ما حقيقة التوجه لتحييد خيار الانفصال جنوب اليمن؟     استهداف جديد بإيعاز إيراني لقاعدة عسكرية بأبوظبي والإمارات توضح     استهداف الحوثيين لأبوظبي يعكس الهشاشة في الدفاعات الجوية لدى دول التحالف     ضربات جوية للتحالف على صنعاء هي الأعنف منذ سنوات     عصابة مسلحة تقتل منير النوفاني وجماعة الحوثي تماطل بالقبض على القتلة     صراع الحوثية والأقيال بين التحدي والاستجابة     تشديد الخناق على الحوثيين في مأرب بعد تحول سير المعركة من الدفاع للهجوم     هل كتب عبدالله عبدالعالم مذكراته؟     شرطة تعز تضبط متهم بانتشال حقائب نساء     كيف خدع الغشمي عبدالله عبدالعالم     أحداث 13 يناير.. إرهاب حزبي مناطقي بلباس ماركسي     إيران تبادر لعودة التواصل مع السعودية والأخيرة تواصل وقف التصعيد الإعلامي     انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان في اليمن والأمم المتحدة تواصل إخفاء الفاعلين     بعد تعطيله لـ 7 سنوات.. هبوط أول طائرة في مطار عتق     جماعة الحوثي تُمنح 6 ساعات لمغادرة آخر منطقة بشبوة    

السبت, 07 فبراير, 2015 07:25:00 مساءً

اليمني الجديد - سكاي نيوزعربية
كشفت مصادر عسكرية يمنية، السبت، أن جماعة الحوثي تضغط في اتجاه وضع "خطة عسكرية" لإعلان الحرب في محافظة مأرب، شمال صنعاء، من قبل الجيش اليمني.

وأكدت المصادر لسكاي نيوز عربية أن اجتماعات مكثفة تعقدها الجماعة مع أعضاء اللجنة العسكرية التي شكلتها بعد "إعلانها الدستوري" من أجل اتخاذ قرار خوض الجيش حربا في محافظة مأرب تحت ذريعة "مكافحة الإرهاب".

وأشارت المصادر إلى أن الحوثيين قرروا ضم كل أفراد ميليشياتهم إلى الجيش دون تحديد رقم معين لعدد الذين سينضمون إلى القوات المسلحة، و"أنها تريد أن تخوض الحرب في مأرب تحت راية الجيش".

وتشهد مأرب توترا شديدا وسط حشود لآلاف المقاتلين من القبائل منذ أشهر استعدادا لمواجهة أي غزو للحوثيين.



قضايا وآراء
انتصار البيضاء