"التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة     محمد آل جابر بريمر اليمن     تحرك دولي ومحلي واسع للتحقيق مع رئيس الوزراء معين عبدالملك في أكبر قضايا فساد     انتصار الريمي.. الإصرار على البقاء في زمن الحرب     معين عبدالملك لدى اليمنيين.. رئيس حكومة في عداد الموتى والمفقودين     محافظ مأرب يترأس اجتماعا طارئا للجنة الأمنية حول مستجدات المحافظة     حرب الأيام الثابتة    

من مواجهات إب

السبت, 22 أغسطس, 2015 05:24:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
تواصل ميلشيا الحوثي المسنودة بقوات موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح اليوم السبت قصفها بالأسلحة الثقيلة ومضادات الطيران قرى المدنيين في محافظة إب وسط البلاد.
 
وقالت مصادر محلية " إن المسلحين الحوثيين وقوات صالح قصفوا بالرشاشات ومضادات الطيران قرى المدنيين في حدبة السفلى وأسفل الجبلين والحداني".
 
يأتي ذلك بالتزامن مع مواجهات عنيفة اندلعت بين رجال المقاومة الشعبية والمسلحين الحوثيين وقوات صالح في ذات المنطقة، خلفت سقوط عشرات القتلى والجرحى من مسلحي الحوثي وصالح، بالإضافة لتدمير آليات مسلحة للحوثيين من بينها عربتين (طقمين) ومدرعة بحسب المصادر.
 
وكانت قد تمكنت المقاومة الشعبية في محافظة إب يوم أمس الجمعة  من قتل 3 من القيادات الكبيرة للحوثيين في جبهة مشورة, الجبل الذي يطل على  مدينة إب في مواجهات بين عناصر المليشيا ومقاومة حزم العدين بحسب المصادر.
 
ووفقا للمصادر فالقيادات الثلاثة هم "سلطان مرضي جحينة وعبدالعزيز مرضي صقره وهادي أبو عابد، وجميعهم ينتمون إلى محافظة الجوف، وقدموا إلى إب لإدارة المواجهات مع المقاومة".
 
وفي وقت سابق تمكنت المقاومة من قتل 17 من مسلحي الحوثي وصالح وجرح عدد آخر، كما دمرت 3 أطقم واستولت على آخر قبل أن انسحابهم المصحوب بخسائر كبيرة".
 
وتشهد محافظة إب في كافة مديرياتها مواجهات عنيفة اندلعت منذ ما يقارب الأسبوعين بين رجال المقاومة الشعبية وميلشيا الحوثي المسنودة بقوات موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح.



قضايا وآراء
انتصار البيضاء