"التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة     محمد آل جابر بريمر اليمن     تحرك دولي ومحلي واسع للتحقيق مع رئيس الوزراء معين عبدالملك في أكبر قضايا فساد     انتصار الريمي.. الإصرار على البقاء في زمن الحرب     معين عبدالملك لدى اليمنيين.. رئيس حكومة في عداد الموتى والمفقودين     محافظ مأرب يترأس اجتماعا طارئا للجنة الأمنية حول مستجدات المحافظة     حرب الأيام الثابتة    

السبت, 07 فبراير, 2015 05:25:00 مساءً

اليمني الجديد ـ قاسم الجبري ـ متابعات

امتنعت البنوك اليمنية اليوم السبت عن صرف أي مبالغ مالية بالعملة الصعبة بعد اختفائها من السوق المحلية
 
ونقلت مصادر إعلامية عن محال مصرفية أن امتناع البنوك عن الصرف بسبب امتناع البنك المركزي ــ منذ أسبوع ــ صرف أي سيولة من العملة الصعبة للمصارف والبنوك المحلية.
 
وحسب مواطنين فإن الاختفاء لم يقتصر على العاصمة صنعاء حيث وصل الى عدد من محافظات الجمهورية.
 
ويأتي ذلك الاختفاء بعد يوم واحد من إصدار جماعة الحوثي ما سمي بـ"الاعلان الدستوري" لاستكمال السيطرة على مقاليد الحكم في اليمن.
 
وعادة ما يتسبب اختفاء للعملة الصعبة في رفع أسعار السلع والخدمات، في بلد يعاني أصلاً من هذه المشكلة، وذلك في عملية التبادلات الاقتصادية المحلية والدولية.
 
وتصنف اليمن بأنها من أشد الدول النامية فقراً واقتصاداً متدهوراً، إذ يبلغ دخل الفرد فيها حوالى دولاراً واحداً في اليوم.
 
وعزت عدد من البنوك والمصارف اختفاء الدولار وارتفاعه إلى أجواء التوتر والاحتجاجات في الشارع اليمني.
وأشارت بعض المصادر إلى قيام شخصيات كبيرة بالمضاربة على سعر الدولار وسحب كميات كبيرة منه لتهريبها إلى الخارج وإحداث اضطرابات في السوق المحلية.




قضايا وآراء
انتصار البيضاء