قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة     محمد آل جابر بريمر اليمن     تحرك دولي ومحلي واسع للتحقيق مع رئيس الوزراء معين عبدالملك في أكبر قضايا فساد     انتصار الريمي.. الإصرار على البقاء في زمن الحرب     معين عبدالملك لدى اليمنيين.. رئيس حكومة في عداد الموتى والمفقودين     محافظ مأرب يترأس اجتماعا طارئا للجنة الأمنية حول مستجدات المحافظة    

صادق منصور

الإثنين, 17 أغسطس, 2015 06:12:00 مساءً

اليمني الجديد - شوقي ناصر
كشف مصدر رفيع في الاستخبارات العسكرية اليمنية أن الخلية التي قامت باغتيال القيادي في حزب التجمع اليمني الإصلاح صادق منصور الحيدري في نوفمبر من العام الماضي هي نفسها من تقوم بإعدامات ميدانية لأشخاص مجهولين في مدينة تعز  .
 
وكانت جماعة الحوثي وهي جماعة شيعية مرتبطة بالمشروع الإيراني ومتحالفة مع الرئيس اليمني السابق، قد تمكنت من اجتياح العاصمة اليمنية صنعاء في سبتمبر أيلول الماضي والسيطرة على جميع المؤسسات المدنية والعسكرية والأجهزة الأمنية بما فيها الاستخبارات العسكرية .
 
وأكد المصدر تبعية هذه الخلية للاستخبارات العسكرية ؛ مشيرا إلى وقوفها خلف أعمال قتل واغتيالات طالت مسؤوليين عسكريين وضباط أمن تابعين لإدارة شرطة محافظة تعز .
 
وحول علاقة هذه الممارسات التي شهدتها محافظة تعز خلال الأيام الماضية بالخيارات الإستراتيجية التي أعلن عنها زعيم جماعة الحوثيين المتمردة نفى المصدر وجود تفاصيل لديه حول الأمر إلا انه لم يستبعد ذلك ؛ قائلا إن هذه الخلية تابعة للاستخبارات  التي يسيطر عليها الحوثيون ومهمتها القيام بأعمال فوضى وتنفيذ اغتيالات وآخر ما أقدمت عليه في هذا السياق هو تنفيذ أعمال إعدامات لأشخاص مجهولين في محاولة لإلصاق التهمة بالمقاومة الشعبية في المحافظة



قضايا وآراء
انتصار البيضاء