المقاومة الفلسطينية تصنع معادلة جديدة للصراع في المنطقة     طفلة بحالة حرجة بقصف للحوثيين على مدينة تعز ليلة العيد     مصرع عشرات المسلحين الحوثيين في جبهتي المشجع والكسارة بمأرب     "غريفيث" يقدم إحاطة أخيرة لمجلس الأمن حول اليمن بعد تعينه بمنصب جديد     الولايات المتحدة تكشف حقيقة شحنة السلاح الكبيرة في بحر العرب     32 شهيدا بقصف الاحتلال على غزة وقتيلين صهاينة بضربات المقاومة     ما الذي يحدث في القدس وما سر توقيته؟     الدراما التركية وتكثيف مواجهة الخيانة     في يوم القدس.. حتى لا تنخدع الأمة بشعارات محور المزايدة     تلاشي آمال التوصل إلى اتفاق سلام في اليمن     دول الثمان تحث الأطراف اليمنية على قبول مبادرة الأمم المتحدة لوقف الحرب     المبعوث الأممي يأسف لعدم التوصل لحل شامل في اليمن     قوات الجيش تكسر هجوما للحوثيين في الجدافر بالجوف والمشجح بمأرب     مقتل سكرتيرة سويسرية بالعاصمة الإيرانية طهران     وفيات وانهيار منازل.. إحصائية أولية لأمطار تريم حضرموت    

صورة من مواجهات في بيحان "شبوة"

الإثنين, 17 أغسطس, 2015 04:27:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
أفادت مصادر محلية اليوم الاثنين عن تجدد المواجهات العنيفة بين رجال المقاومة الشعبية وميلشيا الحوثي المسنودة بقوات موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح في محافظة شبوة شرقي اليمن.
 
وذكرت المصادر " إن المواجهات جاءت بعد تقدم المقاومة إلى مدينة بيحان لتحريرها من ميلشيا الحوثي وقوات صالح، والتي أسفرت عن سقوط 8 قتلى من المسلحين الحوثيين وقوات صالح وجرح آخرين.
 
وأشارت المصادر إلى "أن رجال المقاومة المشكلين من القبائل مازالوا يواصلون تقدمهم نحو المدينة لتحريرها من ميلشيا الحوثي وقوات صالح"
 
إلى ذلك قالت مصادر قبلية " إن أهالي قرية الجدفرة في بيحان وجهوا  نداء استغاثة إلى رجال المقاومة الشعبية لإنقاذهم من قصف الحوثيين وقوات صالح بمختلف الأسلحة على القرية".
 
في سياق متصل ضبطت المقاومة الشعبية والجيش الوطني اليوم الاثنين  شاحنة محملة بألغام، وسط مدينة عتق عاصمة شبوة, وذلك كما أوضحت مصادر لزرعها في بعض المواقع لتغطية هزائمهم المتكررة في المحافظة.
 
وذكرت مصادر مطلعة " إنه تم ضبط الشاحنة مع مجموعة أشخاص تابعين لميلشيا الحوثي في وسط المدينة، ولم تورد المصادر تفاصيل سير الشاحنة المحملة بالألغام".
 
 



قضايا وآراء
غريفيث