ارتفع حصيلة ضحايا قصف مليشيا الحوثي على مدينة مأرب (شرق اليمن) إلى 39 قتيلا وجريحا.     تقدير موقف لمركز المخا للدراسات حول انعكاس هجمات الحوثيين على أبوظبي     ما حقيقة التوجه لتحييد خيار الانفصال جنوب اليمن؟     استهداف جديد بإيعاز إيراني لقاعدة عسكرية بأبوظبي والإمارات توضح     استهداف الحوثيين لأبوظبي يعكس الهشاشة في الدفاعات الجوية لدى دول التحالف     ضربات جوية للتحالف على صنعاء هي الأعنف منذ سنوات     عصابة مسلحة تقتل منير النوفاني وجماعة الحوثي تماطل بالقبض على القتلة     صراع الحوثية والأقيال بين التحدي والاستجابة     تشديد الخناق على الحوثيين في مأرب بعد تحول سير المعركة من الدفاع للهجوم     هل كتب عبدالله عبدالعالم مذكراته؟     شرطة تعز تضبط متهم بانتشال حقائب نساء     كيف خدع الغشمي عبدالله عبدالعالم     أحداث 13 يناير.. إرهاب حزبي مناطقي بلباس ماركسي     إيران تبادر لعودة التواصل مع السعودية والأخيرة تواصل وقف التصعيد الإعلامي     انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان في اليمن والأمم المتحدة تواصل إخفاء الفاعلين    

الإثنين, 17 أغسطس, 2015 10:26:00 صباحاً

اليمني الجديد - خاص
اغار طيران التحالف العربي فجر اليوم الاثنين على مواقع وتجمعات مليشيات الحوثي وقوات علي صالح في مأرب شرقي اليمن.

وقالت مصادر قبلية ان غارات للتحالف العربي استهدفت مواقع الحوثيين في مناطق مأرب الحدودية مع شبوة, مما اسفر عن سقوط العديد من القتلى والجرحى.

ويأتي ذلك, بعد ساعات  من اعلان المقاومة الشعبية والقوات الحكومية في المحافظة النفطية فرض سيطرتهم على اربعة مواقع استراتيجية في منطقة المخدرة.

ودارت مواجهات ضارية بين المقاومة والمليشيات اسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى غالبيتهم من المليشيات.

ووفقا للمصادر المتطابقة فان طيران التحالف كثف غاراته الجوية امس الاحد على مواقع وتجمعات المليشيات في انحاء متفرقة من المحافظة.

وتركزت غالبية الضربات الجوية على مناطق الاشراف والبلق والفاو وفي محيط المدينة والجفينة.

وبرغم دفع المليشيات الاسبوع الماضي  بتعزيزات كبيرة من صنعاء إلى مأرب, الا انها قوبلت بمقاومة عنيفة, صدت من توغلها في عدة جبهات في المحافظة.




قضايا وآراء
انتصار البيضاء