كأس العالم في قطر.. كاتب غربي ينتقد ترويج المثلية في البلدان العربية     استغلال الموقع الرسمي.. الكشف عن قيام النائب العام السابق بتوظيف 100 شخص     الإعلان عن تفاهمات يمنية جديدة في الأردن     ما دور السعودية في دفع الحوثيين لقتل علي عبد الله صالح؟!     في سجن تابع للإمارات.. أسرة القيادي الإصلاحي "الدقيل" تناشد المجلس الرئاسي التدخل للإفراج عنه     تفاصيل انقلاب 2017 في القصور الملكية السعودية     حدادا على أرواح أطفال السرطان.. إيقاد الشموع في جنيف تنديدا بجرع الدواء المنتهية     رحيل فقيد اليمن وشاعرها الكبير عبدالعزيز المقالح     ندوة دولية حول بناء السلام وإعادة إعمار يمن ما بعد الحرب     كرة القدم العربية في كأس العالم بقطر     إصابة مدني بقناصة في حي الروضة بتعز     الحكم بالإعدام على قاتل الطفلة مها مدهش     منديال قطر.. إعادة للعرب قبسا من الأمجاد     قراءة في المدوّنة الحوثية للوظيفة العامة (1- 3)     مناهج الدراسة حين تشوه شكل الجزيرة العربية بين الطلاب    

صورة من الارشيف تعبيرية

السبت, 15 أغسطس, 2015 08:24:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص- عدن
وصلت مساء اليوم السبت  الى مطار عدن الدولي، الطائرة الإغاثية السابعة التي أشرف عليها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.
 
وتحمل الطائرة 10  أطنان من المستلزمات الطبية وذلك تنفيذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله لتقديم المساعدات العاجلة للشعب اليمني الشقيق ومتابعة صاحب السمو الملكي ولي العهد وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز  وأمر صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان  بن عبدالعزيز  ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع  بتأمين  طائرات شحن  تابعة لقيادة القوات الجوية الملكية السعودية لتسيير جسر جوي  لنقل المساعدات الإغاثية والإنسانية وعلى متنها فريق متخصص من المركز .
 
وأوضح المتحدث الرسمي لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الأستاذ رأفت الصباغ أن هذه الرحلة تحمل مستلزمات طبية، مشيرا إلى أن الجسر الإغاثي مستمر ضمن خطط وبرامج أعدت لهذا الغرض بالتنسيق مع اللجنة العليا للإغاثة التابعة للحكومة الشرعية اليمنية .
 
وبين الصباغ أن المواد الطبية التي وصلت على هذه الطائرة تزن 10 أطنان  ستوزع على المستشفيات والمراكز الطبية في اليمن بما يضمن وصولها لمستحقيها، مؤكدا أن التنوع في الطائرات الإغاثية يأتي لتحقيق المتطلبات الأساسية التي يحتاجها المواطن اليمني .
 
 وقد رفع معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة عالي الشكر لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع حفظهم الله على يقدمونه من خدمات إنسانية جليلة.
 
يذكر انه تم نقل المساعدات الطبية السعودية فور وصولها إلى مستشفى الصداقة بعدن، من قبل شركاء محليين لمكتب مركز الملك سلمان للإغاثة والإعمال الإنسانية في اليمن، الذي افتتح مؤخرا في عدن وبدعم من السلطة الشرعية اليمنية.



قضايا وآراء
مأرب