استهداف الحوثيين لأبوظبي يعكس الهشاشة في الدفاعات الجوية لدى دول التحالف     ضربات جوية للتحالف على صنعاء هي الأعنف منذ سنوات     عصابة مسلحة تقتل منير النوفاني وجماعة الحوثي تماطل بالقبض على القتلة     صراع الحوثية والأقيال بين التحدي والاستجابة     تشديد الخناق على الحوثيين في مأرب بعد تحول سير المعركة من الدفاع للهجوم     هل كتب عبدالله عبدالعالم مذكراته؟     شرطة تعز تضبط متهم بانتشال حقائب نساء     كيف خدع الغشمي عبدالله عبدالعالم     أحداث 13 يناير.. إرهاب حزبي مناطقي بلباس ماركسي     إيران تبادر لعودة التواصل مع السعودية والأخيرة تواصل وقف التصعيد الإعلامي     انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان في اليمن والأمم المتحدة تواصل إخفاء الفاعلين     بعد تعطيله لـ 7 سنوات.. هبوط أول طائرة في مطار عتق     جماعة الحوثي تُمنح 6 ساعات لمغادرة آخر منطقة بشبوة     تدخلات السعودية والإمارات.. اغتيال سيادة اليمن     تعرف على جبهات الحرب بمحافظة شبوة خلال يومي الأربعاء والخميس    

إرشيف

الخميس, 13 أغسطس, 2015 03:28:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات خاصة
 
دان حزب الإصلاح ما وصفه  بالحملة الهستيرية ضد نشطائه وقيادته واختطاف وتعدي على النساء من قبل جماعة الحوثي.

وقال بيان صادر عن الأمانة العامة للحزب أن كل الذين تورطوا بجرائم ضد الحزب معروفون ومرصدون وسوف يتم محاكمتهم ولن يفلتوا من العقاب.

وطالب ممثل الامين العام للأمم المتحدة الى اليمن تحمل مسؤوليته الاخلاقية والزامه لميليشيا الحوثي بالتوقف عن اعمالها تلك وابلاغ الامين العام للأمم المتحدة ومجلس الامن بتلك الانتهاكات ومطالبتهم بفرض عقوبات اضافية بحقها والزامها بالتوقف عن اعمالها تلك واطلاق كل المعتقلين للقيادات السياسية والناشطين لديها فورا.
نص البيان
 
وقفت الأمانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح أمام الحملة الهيستيرية لمليشيات الحوثي وصالح والتي طالت قيادات ونشطاء التجمع اليمني للإصلاح في العاصمة صنعاء وعدد من محافظات الجمهورية.
 والتي تجاوزت أبجديات القوانين والأعراف والحرمات وأخلاقيات المجتمع وصلت حد اختطاف واعتقال النساء والتعدي على حرمات البيوت وترويع ساكنيها وإذ تثمن الأمانة العامة تضحيات وصمود أعضاء الإصلاح وكل القوى الوطنية إزاء عدوان وهمجية المليشيات فإنها تؤكد على القضايا التالية.
 1_ ان السلوك الهمجي والمشين لهذه المليشيات هو انعكاس لفكر وثقافة وتنشئة وعدوانيه هذه المليشيات التي استباحت دماء وممتلكات اليمنيين ويحفز اليمنيين لمزيد من الصمود والتضحية في سبيل الخلاص من هذا الوباء والسرطان المدمر.
 2_ ان هذا السلوك الهمجي نتيجة الهزائم المتلاحقة بالمليشيات ابتداء من عدن الصمود وبقية محافظات الجمهورية والذي انعكس على سلوك تلك المليشيات بحملة شعواء ضد المدنيين العزل من قيادات واكاديميين ونشطاء رجالا ونساء.
 3_ ان هذه الجرائم المتعددة يتم توثيقها وأن منفذيها والآمرين بها معروفون ومرصودون ولن يفلتوا من العقاب العادل والملاحقة القضائية.
 4 _ إن هذا التنكيل والبطش والترويع الذي يلحق بقيادات ونشطاء الإصلاح والقوى الوطنية لن يثنينا عن عزمنا بتطهير اليمن من رجس المليشيات وعبثها ودناءتها الأخلاقية التي تجاوزت الشرائع والقوانين والأخلاق والأعراف.
 5_ ندعوا الاحزاب ومنظمات المجتمع المدني ومنظمات حقوق الانسان ادانة هذه الاعمال في حق النشطاء السياسيين وتوثيقها ورفضها ومطالبة تلك المليشيا بالتوقف الفوري عنها ودعوتها بسرعة الافراج عن كآفة المعتقلين والمختطفين لديها ندون قيد او شرط.
6- تطالب ممثل الامين العام للأمم المتحدة الى اليمن الاستاذ اسماعيل ولد الشيخ بتحمل مسؤوليته الاخلاقية والزامه لميليشيا الحوثي بالتوقف عن اعمالها تلك وابلاغ الامين العام للأمم المتحدة ومجلس الامن بتلك الانتهاكات ومطالبتهم بفرض عقوبات اضافية بحقها والزامها بالتوقف عن اعمالها تلك واطلاق كل المعتقلين للقيادات السياسية والناشطين لديها فورا.
7- تتقدم بخالص التهنئة لشعبنا بالانتصارات التي تتوالى يوميا وكانت فاتحة الخير من عدن الحبيبة وستشمل أرجاء الوطن بفضل الله ثم بفضل قيادة التحالف وفي طليعتها الشقيقة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية وبقية دول التحالف العربي ونترحم على الشهداء وندعو بالشفاء العاجل للجرحى ونطالب الحكومة بمزيد عناية بملف الشهداء والجرحى والمختطفين ..
عاشت اليمن حره أبيه من دنس المليشيات الغازية صنعاء الثلاثاء 72شوال 1436ه الموافق12اغسطس 2015م.




قضايا وآراء
انتصار البيضاء