انطلاق أعمال مؤتمر المثقفين اليمنيين في مدينة المكلا     هل إحياء مناسبة الغدير يندرج ضمن حق الحرية والتعبير؟     ديمقراطية تونس في خطر     استشهاد ثلاثة مدنيين بقذيفة لمليشيا الحوثي على حي سكني شرق مدينة تعز     ضبط خلايا إرهابية تابعة لمليشيا الحوثي في أربع محافظات     مليشيا الحوثي تستأنف الهجوم على الحدود السعودية     يوم فني في تعز على سفوح قلعتها العريقة     محافظ مأرب يشيد بالوحدات الأمنية ودورها في تعزيز الأمن والاستقرار     مسلح حوثي يقتل والديه وهما صائمين بسبب رفضهم انضمامه لصفوف المليشيا     الفطرية في شخصية العلامة محمد بن اسماعيل العمراني     الموت البطيء في سجون الإمارات بعدن.. صحفي يروي تفاصيل الاعتقال والتعذيب     تفاصيل انهيار جبهة الزاهر بالبيضاء ومن أين جاءت الخيانة؟!     تخرج وحدات أمنية من منتسبي وزارة الداخلية في محافظة أبين     القاضي محمد بن إسماعيل العمراني.. مئة عام من الفقه والتعليم     السلالية.. العنف والتمييز العنصري    

صورة من الارشيف تعبيرية

الثلاثاء, 11 أغسطس, 2015 04:17:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص - إب
أفادت مصادر محلية اليوم الثلاثاء "إن مواجهات عنيفة تدور في محافظة إب وسط اليمن بين رجال المقاومة الشعبية وميلشيا الحوثي المدعومة بقوات موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح".
 
وأضافت المصادر " إن الاشتباكات تمتد إلى ضواحي المدينة من المدخلي الغربي والشرقي، حيث تسعى المقاومة الشعبية للسيطرة على المدينة، والتي تخضع لسيطرة الحوثيين وقوات صالح"
 
وذكرت المصادر " انه يسمع منذ ظهر اليوم مواجهات عنيفة بالقرب من فندق تاج اب في المدخل الشرقي للمدينة، وكذا المدخل الغربي، بالإضافة إلى معارك شرسة تدور حالياً في منطقة مشورة غرب المدينة".
 
وأشارت " إلى أن الحوثيين يدفعون بتعزيزات عسكرية بينها دبابات بدأت بالتحرك من معسكر الحمزة إلى المدينة المتمركزة فيها الميلشيا، مؤكدا على " أن الحوثيين نهبوا السلاح من أحد مخازن معسكر الأمن العام بالمدينة، كما قاموا بنشر عشرة أطقم عسكرية بجوار إدارة أمن المحافظة".
 
إلى ذلك شنت مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية غارات عدة  صباح اليوم الثلاثاء على لواء عسكري موالٍ لميليشيا الحوثي في مدينة يريم بمحافظة إب.
 
وقال مصدر خاص لــ"اليمني الجديد" إن مقاتلات التحالف العربي شنت غارات عدة، استهدفت مقر اللواء 55 صواريخ بيريم، تمهيداً لتحرير المدينة من ميليشيا الحوثي وقوات صالح، وقطع طريق الإمداد من صنعاء إلى إب والضالع عبر مدينة يريم.
 
في حين أعلنت المقاومة الشعبية تحريرها منطقة مذيخرة وفرع العدين من المليشيا, بعد معارك عنيفة خلفت قتلى وجرحى من الحوثيين وقوات صالح.
 
وذكرت مصادر محلية بان المقاومة الشعبية تمكنت من الاستيلاء على آليات وعتاد عسكري.
 
وكانت قد تمكنت المقاومة الشعبية في الأيام القليلة الماضية من فرض سيطرتها على مديريات السدة والمخادر وبعدان والرضمة والقفر.
 
فيما لا تزال بعض تلك المديريات تشهد مواجهات ومعارك كر وفر بين الفينة والأخرى في محاولة من الحوثيين التوغل والتسلل إلى مناطقها.



قضايا وآراء
انتصار البيضاء