ديمقراطية تونس في خطر     استشهاد ثلاثة مدنيين بقذيفة لمليشيا الحوثي على حي سكني شرق مدينة تعز     ضبط خلايا إرهابية تابعة لمليشيا الحوثي في أربع محافظات     مليشيا الحوثي تستأنف الهجوم على الحدود السعودية     يوم فني في تعز على سفوح قلعتها العريقة     محافظ مأرب يشيد بالوحدات الأمنية ودورها في تعزيز الأمن والاستقرار     مسلح حوثي يقتل والديه وهما صائمين بسبب رفضهم انضمامه لصفوف المليشيا     الفطرية في شخصية العلامة محمد بن اسماعيل العمراني     الموت البطيء في سجون الإمارات بعدن.. صحفي يروي تفاصيل الاعتقال والتعذيب     تفاصيل انهيار جبهة الزاهر بالبيضاء ومن أين جاءت الخيانة؟!     تخرج وحدات أمنية من منتسبي وزارة الداخلية في محافظة أبين     القاضي محمد بن إسماعيل العمراني.. مئة عام من الفقه والتعليم     السلالية.. العنف والتمييز العنصري     الملك سلمان يلتقي سلطان عمان والإعلان عن مرحلة جديدة من العلاقات بين البلدين     مسؤول في الجيش: المعركة مستمرة في البيضاء ومأرب والجوف بإشراف وزارة الدفاع    

صورة من الارشيف تعبيرية

الإثنين, 10 أغسطس, 2015 08:32:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
أعلنت المقاومة الشعبية والجيش مساء اليوم الاثنين تحرير محافظة أبين جنوبي اليمن بالكامل، بعد مواجهات عنيفة استمرت لأيام مع ميلشيا الحوثي المسنودة بقوات تابعة للرئيس السابق علي عبد الله صالح.
 
وقالت مصادر محلية " إن الجيش ورجال المقاومة تمكنا اليوم من تحرير مدينة لودر آخر معقل للحوثيين وقوات صالح، وتقدمهما صوب محافظة البيضاء الحدودية مع أبين، لبدء تحريرها بالكامل"
 
وأضافت المصادر " إن المواجهات أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من ميلشيا الحوثي وقوات صالح، وتدمير آليات عسكرية ثقيلة ومتوسطة"
 
وعقب تحرير مدينة لودر على أيدي رجال المقاومة الشعبية وقوات الجيش الوطني، اندلعت المواجهات في مدينة ميكراس الواقعة بين محافظتي البيضاء وأبين، حيث شهدت اعنف المعارك، والتي نال فيها الحوثيون وقوات صالح ضربات موجعة ألحقت بهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، وفرار جماعي لمقاتليهم.
 
جاء ذلك بالتزامن مع شن مقاتلات التحالف العربي نحو 25 غارة جوية على مواقع للحوثيين وقوات صالح في اللواء 117 بمكيراس بحسب مصادر محلية.
 
وأضافت المصادر" إن الطيران استهدف مقر اللواء 117 والمجمع الحكومي بمديرية مكيراس، بالإضافة لجبال منطقة عريب التي تتمركز بها كاتيوشا ودبابات مسلحي الجماعة، وكذا قلعة رداع بمشعبة آل الجرو"
 
 



قضايا وآراء
انتصار البيضاء