صورة من الارشيف تعبيرية

الإثنين, 10 أغسطس, 2015 06:38:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات خاصة
شنت المقاومة الشعبية والجيش الوطني اليوم الاثنين هجوماً واسعاً على عدد من مواقع ميلشيا الحوثي وقوات صالح في عدد من مديريات محافظة البيضاء وسط البلاد.
 
ونقل "المصدر أونلاين" عن الناطق العسكري للمقاومة في منطقة مكيراس ماهر الوحيشي" إن المقاومة شنت في الساعات الأولى من فجر اليوم هجوم مباغت علي موقع للحوثيين في محطة العيسي للغاز آخر في منطقة الفدا بمديرية مكيراس".
 
وأضاف " إن المقاومة سيطرت على كميات محدودة من الذخائر الحربية، بعد انسحاب المسلحين الحوثيين بقتلاهم تحت تغطية نارية كثيفة من مدافع عيار 23".
 
إلى ذلك شن رجال المقاومة بقيادة أبو سعود المشدلي هجوما عنيفا على موقع للحوثيين في قيادة النجدة بعوين ونقطة المثلث الرابط بين البيضاء وأبين وشبوة يسيطر عليها مسلحون حوثيون بحسب المصدر.
 
ووفقا للمصدر فأن المقاومة أسرت في الهجوم عدد من مسلحي الحوثيين وقوات صالح وقتل وجرح العشرات، فيما لاذ البقية بالفرار إلى مدينة البيضاء.
 
جاء ذلك بالتزامن مع شن مقاتلات التحالف العربي نحو 25 غارة جوية على مواقع للحوثيين وقوات صالح في اللواء 117 بمكيراس بحسب مصادر محلية.
 
وأضافت المصادر" إن الطيران استهدف مقر اللواء 117 والمجمع الحكومي بمديرية مكيراس، بالإضافة لجبال منطقة عريب التي تتمركز بها كاتيوشا ودبابات مسلحي الجماعة، وكذا قلعة رداع بمشعبة آل الجرو"
 
 



قضايا وآراء
غريفيث