العميد شعلان.. البطل الذي أرهق أحفاد الإمامة ودحر فلولها في بلق مأرب     قيادي بحزب الإصلاح: مأرب تخوض معركة اليمنيين الفاصلة     مطالبات محلية ودولية لوقف استهداف الحوثيين للنازحين في مأرب     الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين     محافظ شبوة يدشن أعمال سفلتة مشروع طريق نعضة السليم     هل تفي الولايات المتحدة بوعدها في وقف الحرب باليمن؟     الحوثيون يفشلون مشاورات اتفاق الأسرى والمختطفين في الأردن     ملامح إنهاء الحرب في اليمن والدور المشبوه للأمم المتحدة     معارك ضارية في مأرب والجوف واشتعال جبهة مريس بالضالع     رحلة جديدة في المريخ.. استكشفا الحياة (ترجمة خاصة)     ملامح إسقاط مشروع الحوثي من الداخل     لماذا خسر الحوثيون معركة مأرب وما هي أهم دوافعهم للحرب     حرب مأرب كغطاء لصراعات كسر العظم داخل بنية جماعة الحوثي    

صورة من الارشيف تعبيرية

الأحد, 09 أغسطس, 2015 06:13:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
تواصل المقاومة الشعبية والجيش اليمني اليوم الأحد تقدمهما في محافظة أبين جنوبي البلاد، في ظل مواجهات عنيفة مع ميلشيا الحوثي المسنودة بقوات موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح.
 
وقالت مصادر محلية لــ"اليمني الجديد" " إن رجال المقاومة والجيش تمكنوا من السيطرة مساء اليوم على وادي حسان الخاضع لسيطرة ميلشيا الحوثي وقوات صالح.
 
وأضافت المصادر " إن الجيش ورجال المقاومة يتقدمون في الأثناء باتجاه مدينة شقرة الساحلية، مع اشتداد المواجهات العنيفة مع ميلشيا الحوثي وقوات صالح.
 
وأسفرت المواجهات في وادي حسان عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من المسلحين الحوثيين وقوات صالح، بالإضافة إلى إعطاب أسلحة تابعة للميلشيا، وفرار جماعي.
 
وكانت المقاومة الشعبية والجيش تمكنوا اليوم الأحد من السيطرة الكاملة على مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين، وتمشيط بقية الجيوب التابعة لميلشيا الحوثي وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح.
 
في حين أكد الناطق الرسمي باسم مجلس قيادة المقاومة في عدن جنوبي اليمن، تحرير مدينة زنجبار، مركز محافظة أبين، الواقعة شرق عدن، والتي تعد من أهم المحافظات الجنوبية.
 
وأوضح علي الأحمدي في بيان أن "قوات المقاومة الجنوبية والجيش استكملت تطهير مواقع اللواء 115 صباح اليوم، بعد معارك عنيفة يوم أمس".
 
تأتي هذا التطورات في ظل استمرار الانهيارات الواسعة والانكسارات في صفوف الحوثيين وقوات صالح على الأرض.
 
وتستعد قوات الجيش اليمني ورجال المقاومة الشعبية تقدمها نحو بقية المحافظات الجنوبية على الخط الشرقي وتحريرها من قوات ميلشيا الحوثي قوات صالح.



غريفيث