اغتيالات جديدة في عدن     استطلاع الرأي.. أسباب الصراع والحرب في اليمن أول دراسة علمية لمركز المخا للدراسات الاستراتيجية     مصرع 9 حوثيين في تعز بغارة للتحالف     واشنطن تكثف جهودها لوقف الحرب في اليمن وغارات ليلية في صنعاء     الأعياد الوطنية.. ذاكرة شعب وجلاء كهنوت     قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة    

قائدة المنطقة الرابعة

الاربعاء, 05 أغسطس, 2015 04:31:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
كشف قائد المنطقة العسكرية الرابعة اليوم الأربعاء "عن وجود أسرى إيرانيين بحوزة الجيش الوطني بمحافظة عدن جنوب البلاد كانوا يقاتلون في صفوف ميلشيا الحوثيين".
 
وقال اللواء أحمد سيف محرم اليافعي لصحيفة "عكاظ" اليوم الأربعاء "إنه من خلال التحقيقات الأولية لوحظ أن هؤلاء مدربون تدريبات عالية من أجل تنفيذ عمليات عسكرية خطيرة منها اغتيالات وتفجيرات".
 
وأضاف " إن المقاومة أسرت العديد من الحوثيين، دون أن يذكر عددهم، مشيرًا إلى أن الإعلان عن الأسرى سيكون في الوقت المناسب".
 
في حين أكدت مصادر في الجيش الوطني والمقاومة الموالية للشرعية أمس لمصادر صحفية" إنه بعد تحرير محافظة لحج بالكامل، بما فيها قاعدة العند، من المتمردين، ستكون الوجهة المقبلة هي محافظة أبين وتعز.
 
وأضافت المصادر  لـ«الشرق الأوسط»، " إن الميليشيا الحوثية والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح، «باتت مخلخلة وتعاني التفكك بعد صدمة العمليات العسكرية القوية والمباغتة للجيش الوطني والمقاومة التي حققت نتائج إيجابية وملموسة».
 
ويعزز تقدم المقاومة الشعبية والجيش الوطني على الأرض في تعز عزم وزارة الدفاع بمساندة قوات التحالف العربي بقيادة السعودية تحرير محافظة تعز وسط اليمن، باعتبارها المحافظة الثالثة تتوجه نحوها الأنظار لتحريها، حيث حققت المقاومة والجيش انتصارات واسعة في جبل صبر الاستراتيجي ومواقع أخرى في المحافظة.
 
وكانت قوات التحالف العربي في اليومين الماضيين أنزلت مجموعة من الأسلحة الحديثة والمتطورة لرجال المقاومة الشعبية والجيش الوطني.
 



قضايا وآراء
انتصار البيضاء