الولايات المتحدة تكشف حقيقة شحنة السلاح الكبيرة في بحر العرب     32 شهيدا بقصف الاحتلال على غزة وقتيلين صهاينة بضربات المقاومة     ما الذي يحدث في القدس وما سر توقيته؟     الدراما التركية وتكثيف مواجهة الخيانة     في يوم القدس.. حتى لا تنخدع الأمة بشعارات محور المزايدة     تلاشي آمال التوصل إلى اتفاق سلام في اليمن     دول الثمان تحث الأطراف اليمنية على قبول مبادرة الأمم المتحدة لوقف الحرب     المبعوث الأممي يأسف لعدم التوصل لحل شامل في اليمن     قوات الجيش تكسر هجوما للحوثيين في الجدافر بالجوف والمشجح بمأرب     مقتل سكرتيرة سويسرية بالعاصمة الإيرانية طهران     وفيات وانهيار منازل.. إحصائية أولية لأمطار تريم حضرموت     أخاديد الوجع.. قصة طالب مبتعث قرر العودة إلى اليمن     حسن الدعيس.. شيء من ذاكرة التنوير اليمنية     محافظ مأرب يدعو للنفير العام لمواجهة مشروع الحوثي المدعوم إيرانيا     مواجهات عنيفة في مأرب ووحدات عسكرية للجيش تدخل أرض المعركة    

صورة من الارشيف تعبيرية

الاربعاء, 05 أغسطس, 2015 02:34:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
حققت المقاومة الشعبية وقوات الجيش اليمني اليوم الأربعاء تقدما واسعا في محافظة تعز وسط اليمن، في معاركهما مع ميلشيا الحوثي وقوات موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح.
 
وقالت مصادر محلية " رجال المقاومة والجيش الوطني شن هجوما مسلحا على مقر الأمن السياسي الذي يتمركز فيه الحوثيون وقوات صالح، وأسفر الهجوم عن مقتل وجرح عشرات الحوثيين وقوات صالح، بالإضافة إلى فرار 27 سجينا"
 
وأضافت المصدر" إن كمينا مسلحا نفذته المقاومة قرب أحد المصانع بالمحافظة، استهدف 3 عربات، ما أسفر عن مقتل 5 مسلحين حوثيين بينهم قائد حوثي وإصابة 11 آخرين.
 
في حين تفرض المقاومة الشعبية حصارا محكم على مسلحين الحوثي وقوات صالح في مديرية مشرعة وحدنان وسقوط قتلى وجرحى من الحوثيين وقوات صالح بحسب المصادر.
 
إلى ذلك قالت مصادر صحفية إن قائد المقاومة الشعبية في تعز أمهل الحوثيين 12 ساعة فرص آمان تقضي بتركهم للسلاح وضمان خروجهم سالمين.
 
تزامن ذلك مع شن مقاتلات التحالف العربي غارات على مناطق متفرقة في محافظة تعز، استهدفت  موقع العروس في أعلى قمة جبل العروس، وكذلك مقر الحوثيين في حي العسكري، وموقع عسكري بالقرب من القصر الجمهوري وسط المدينة بحسب المصادر.
 
 
 



قضايا وآراء
غريفيث