صورة من الارشيف تعبيرية

الثلاثاء, 04 أغسطس, 2015 07:59:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
تتواصل المواجهات اليوم الثلاثاء بين وحدات من الجيش والمقاومة الشعبية من جهة وميلشيا الحوثي المسنودة بقوات موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح من جهة أخرى في محافظة لحج جنوب اليمن، يأتي ذلك بعد إعلان المقاومة يوم أمس السيطرة على قاعدة العند الجوية.
 
وعلم "اليمني الجديد" من مصادر محلية" "  إن رجال المقاومة والجيش سيطرا بالكامل على معسكر لبوزة في محافظة لحج، وفرار جماعي للحوثيين وقوات صالح، بعد مواجهات عنيفة ما تزال مستمرة حتى الأثناء.
 
وأسفرت المواجهات عن مقتل وجرح العشرات من مسلحي الحوثيين وقوات صالح، بالإضافة إلى إحراز الجيش والمقاومة تقدما في عدة جبهات بزنجبار والحوطة كبرى مدن لحج بحسب المصادر.
 
وكانت قوات "المقاومة الشعبية" قد أعلنت أمس الاثنين، سيطرتها على قاعدة "العند" العسكرية الاستراتيجية، في محافظة لحج، جنوبي البلاد.
 
وأشارت المصادر  إلى أن" المقاومة نفّذت عملية عسكرية ضخمة، بغطاء جوي من طيران التحالف، تكللت بالسيطرة على قاعدة العند العسكرية، التي تضم قاعدة جوية، ومعسكرات مختلفة".
 
وجاءت السيطرة على قاعدة العند، إثر هجوم استمر يوما كاملا، لقوات الجيش الوطني مسنودة برجال من المقاومة الشعبية، استخدمت خلاله مدرعات ثقيلة.



قضايا وآراء
انتصار البيضاء