ما حقيقة التوجه لتحييد خيار الانفصال جنوب اليمن؟     استهداف جديد بإيعاز إيراني لقاعدة عسكرية بأبوظبي والإمارات توضح     استهداف الحوثيين لأبوظبي يعكس الهشاشة في الدفاعات الجوية لدى دول التحالف     ضربات جوية للتحالف على صنعاء هي الأعنف منذ سنوات     عصابة مسلحة تقتل منير النوفاني وجماعة الحوثي تماطل بالقبض على القتلة     صراع الحوثية والأقيال بين التحدي والاستجابة     تشديد الخناق على الحوثيين في مأرب بعد تحول سير المعركة من الدفاع للهجوم     هل كتب عبدالله عبدالعالم مذكراته؟     شرطة تعز تضبط متهم بانتشال حقائب نساء     كيف خدع الغشمي عبدالله عبدالعالم     أحداث 13 يناير.. إرهاب حزبي مناطقي بلباس ماركسي     إيران تبادر لعودة التواصل مع السعودية والأخيرة تواصل وقف التصعيد الإعلامي     انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان في اليمن والأمم المتحدة تواصل إخفاء الفاعلين     بعد تعطيله لـ 7 سنوات.. هبوط أول طائرة في مطار عتق     جماعة الحوثي تُمنح 6 ساعات لمغادرة آخر منطقة بشبوة    

الإثنين, 03 أغسطس, 2015 02:44:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
أفادت مصادر محلية في لحج اليوم الاثنين" إن معدات عسكرية ضخمة متطورة وحديثة شوهدت وهي تتجه صوب قاعدة العند الجوية التي يسيطر عليها الحوثيون وقوات صالح".
 
وأضافت المصادر " إن قوات الجيش الوطني ومعها رجال المقاومة الشعبية تمكنت من السيطرة على معسكر لبوزة ما بين محافظتي عدن ولحج".
 
وأشارت المصادر إلى أن التعزيزات تتوالى على طور الباحة لاستكمال السيطرة على قاعدة العند التي تشهد اعنف قصف جوي تقوم به قوات التحالف، بهدف استعادتها من الحوثيين وقوات مواليه للرئيس السابق صالح".
 
وأكدت المصادر إن قوات الحيش ورجال المقاومة اقتحموا قاعدة العند الجوية من جهتي معسكر التدريب القتالي للقاعدة ومن جهة كتيبة "مكينيك"، حيث تدور مواجهات عنيفة داخل القاعدة وفرار الكثير من الميلشيا وقوات صالح.
 
وكانت قوات التحالف العربي شنت يوم أمس الأحد غارات عدة على مخازن الأسلحة الثقيلة والمتوسطة داخل القاعدة، ما أدى إلى تدميرها.
 
 



قضايا وآراء
انتصار البيضاء