العميد شعلان.. البطل الذي أرهق أحفاد الإمامة ودحر فلولها في بلق مأرب     قيادي بحزب الإصلاح: مأرب تخوض معركة اليمنيين الفاصلة     مطالبات محلية ودولية لوقف استهداف الحوثيين للنازحين في مأرب     الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين     محافظ شبوة يدشن أعمال سفلتة مشروع طريق نعضة السليم     هل تفي الولايات المتحدة بوعدها في وقف الحرب باليمن؟     الحوثيون يفشلون مشاورات اتفاق الأسرى والمختطفين في الأردن     ملامح إنهاء الحرب في اليمن والدور المشبوه للأمم المتحدة     معارك ضارية في مأرب والجوف واشتعال جبهة مريس بالضالع     رحلة جديدة في المريخ.. استكشفا الحياة (ترجمة خاصة)     ملامح إسقاط مشروع الحوثي من الداخل     لماذا خسر الحوثيون معركة مأرب وما هي أهم دوافعهم للحرب     حرب مأرب كغطاء لصراعات كسر العظم داخل بنية جماعة الحوثي    

الإثنين, 03 أغسطس, 2015 02:44:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
أفادت مصادر محلية في لحج اليوم الاثنين" إن معدات عسكرية ضخمة متطورة وحديثة شوهدت وهي تتجه صوب قاعدة العند الجوية التي يسيطر عليها الحوثيون وقوات صالح".
 
وأضافت المصادر " إن قوات الجيش الوطني ومعها رجال المقاومة الشعبية تمكنت من السيطرة على معسكر لبوزة ما بين محافظتي عدن ولحج".
 
وأشارت المصادر إلى أن التعزيزات تتوالى على طور الباحة لاستكمال السيطرة على قاعدة العند التي تشهد اعنف قصف جوي تقوم به قوات التحالف، بهدف استعادتها من الحوثيين وقوات مواليه للرئيس السابق صالح".
 
وأكدت المصادر إن قوات الحيش ورجال المقاومة اقتحموا قاعدة العند الجوية من جهتي معسكر التدريب القتالي للقاعدة ومن جهة كتيبة "مكينيك"، حيث تدور مواجهات عنيفة داخل القاعدة وفرار الكثير من الميلشيا وقوات صالح.
 
وكانت قوات التحالف العربي شنت يوم أمس الأحد غارات عدة على مخازن الأسلحة الثقيلة والمتوسطة داخل القاعدة، ما أدى إلى تدميرها.
 
 



غريفيث