ديمقراطية تونس في خطر     استشهاد ثلاثة مدنيين بقذيفة لمليشيا الحوثي على حي سكني شرق مدينة تعز     ضبط خلايا إرهابية تابعة لمليشيا الحوثي في أربع محافظات     مليشيا الحوثي تستأنف الهجوم على الحدود السعودية     يوم فني في تعز على سفوح قلعتها العريقة     محافظ مأرب يشيد بالوحدات الأمنية ودورها في تعزيز الأمن والاستقرار     مسلح حوثي يقتل والديه وهما صائمين بسبب رفضهم انضمامه لصفوف المليشيا     الفطرية في شخصية العلامة محمد بن اسماعيل العمراني     الموت البطيء في سجون الإمارات بعدن.. صحفي يروي تفاصيل الاعتقال والتعذيب     تفاصيل انهيار جبهة الزاهر بالبيضاء ومن أين جاءت الخيانة؟!     تخرج وحدات أمنية من منتسبي وزارة الداخلية في محافظة أبين     القاضي محمد بن إسماعيل العمراني.. مئة عام من الفقه والتعليم     السلالية.. العنف والتمييز العنصري     الملك سلمان يلتقي سلطان عمان والإعلان عن مرحلة جديدة من العلاقات بين البلدين     مسؤول في الجيش: المعركة مستمرة في البيضاء ومأرب والجوف بإشراف وزارة الدفاع    

ارشيف

الخميس, 05 فبراير, 2015 03:07:00 مساءً

اليمني الجديد - صنعاء
ارتفع عدد الحالات الجديدة المصابة بمرض السرطان في مناطق وادي حضرموت والصحراء حتى نهاية العام بصورة كبيرة .

وقالت احصائيات جديدة بأن عام 2014م وصل إلى 155 حالة مقارنة بعدد 117 حالة العام السابق 2013م.

واشارت الإحصائيات الى أن جمالي  الحالات التراكمية المصابة بهذا المرض وصلت هذا العام الى ما يقارب ألف وثلاث مئة حالة.

ونقلت وكالة الانباء اليمنية سباء عن مدير المركز الوطني لعلاج الأورام بوادي حضرموت والصحراء مراد صبيح "أن 85 حالة من تلك الاصابات نساء.

واعرب عن مخاوف وجود أضعاف هذا العدد لحالات صامته حاملة معها المرض خوفاً من تكاليف علاجه أو خوفاً من العار.  

وطالب وزارة الصحة العامة والسكان ومكتبها بوادي حضرموت والصحراء العمل على ضرورة تنظيم حملات توعوية باعتباره من الأمراض الخطرة وتكاليف معالجته باهظة .
 
 
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء