لماذا بدأت مليشيا الحوثي بمحاكمة عشرة صحفيين بصنعاء     هل ينتبه اليمنيون لمخطط الإمارات بفصل المخا عن مدينة تعز     قرار للنائب العام يمهد بفصل مديرية المخا عن محافظة تعز (وثيقة)     وزير الخارجية الأمريكي يزور المغرب والتعاون الاقتصادي على رأس الزيارة     توتر عسكري كبير بأبين بعد وصول تعزيزات للمجلس الانتقالي     الجيش الأمريكي عبر المدمرة "فورست" يسدد ضربة موجعة للحوثيين     سياسة إضعاف الشمال وأثرها في تقوية الحوثيين وتقويض الدولة     وكيل وزارة الشباب والرياضة يشهد اختتام بطولة ال 30 من نوفمبر لكرة القدم بمأرب     الدكتور العديل يمثل اليمن في المؤتمر الدولي حول الهجرة الآمنة بالقاهرة     الدكتور منير لمع يلتقي قيادة مكتب الشباب والرياضة بمأرب     البنك المركزي والمالية يعرقلان صرف رواتب الجيش الوطني بالمناطق الشمالية المحررة     مقتل اللواء الحمادي.. الوطن يخسر أحد أبرز القادة العسكريين المناوئين للانقلاب     الصحفي والمترجم اليمني "فؤاد راجح" في حوار مع موقع اليمني الجديد     في ذكرى يوم الجلاء من الاستعمار البريطاني.. نضالات اليمنيين مستمرة     سفير يمني: من أسقطوا صنعاء بيد الحوثي يحلمون بتكرار الفعل نفسه بمأرب    

صورة من الارشيف تعبيرية

السبت, 01 أغسطس, 2015 11:57:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
تتواصل اليوم السبت المواجهات العنيفة بين الجيش الوطني ومعه رجال المقاومة الشعبية وميلشيا الحوثي المدعومة بقوات موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح في محافظة تعز وسط البلاد.
 
وأفادت مصادر محلية " إن مواجهات عنيفة ما تزال مستمرة حتى الأثناء بين الجيش ورجال المقاومة من جهة وميلشيا الحوثي وصالح من جهة أخرى في قرى صبر الموادم، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من الحوثيين وقوات صالح"
 
وأضافت المصادر " إن الجيش ورجال المقاومة غنموا مجموعة من الأسلحة المتوسطة من الحوثيين وقوات صالح، بعد دحرهما من بعض المواقع.
 
وأشارت المصادر إلى أن رجال المقاومة ﺗﺘبنوا ﻋﻤﻠﻴﺔ ﻗﻨﺺ 2 ﻣﻦ مسلحي الحوثي  ﻓﻲ ﻗﺮﻳﺔ ﺫﻱ ﻣﺮﻳﻦ، في الوقت الذي تمكن فيه ﺭﺟﺎﻝ ﺍﻟﻤﻘﺎﻭﻣﺔ ﻓﻲ ﺟﺒﻬﺔ ﺣﻮﺽ ﺍﻷﺷﺮﺍﻑ ﻭﺳﻂ ﺍﻟﻤﺪﻳﻨﺔ من ﻘﻨﺺ ﺃﺣﺪ ﻗﻨﺎﺻﺔ ﺍﻟﻤﻠﻴﺸﻴﺎ ﺍﻟﻤﺘﻤﺮﻛﺰﻳﻦ ﻓﻲ ﻋﻤﺎﺭﺓ ﺍﻟﺤﺮﺑﻲ.
 
إلى ذلك تواصل ميلشيا الحوثي وصالح ﺍﻟﺤﻮﺛﻲ ﻗﺼفها بالأسلحة الثقيلة  ﺣﻲ ﺍﻟﺠﻤﻬﻮﺭﻱ، ﻣﺴﺘﺨﺪﻣﺔ ﺩﺑﺎﺑﺔ ﻭﻣﺪﺭﻋﺔ ﺧﺮﺟﺘﺎ ﻣﻦ ﻣﺒﻨﻰ ﺍﻟﻤﺤﺎﻓﻈﺔ ﻭﺗﻤﺮﻛﺰﺗﺎ ﺟﻮﺍﺭ ﻣﺮﻛﺰ ﺍﻟﺴﺮﻃﺎﻥ ﺍﻟﻘﺮﻳﺐ ﻣﻦ ﺇﺩﺍﺭﺓ ﺍﻷﻣﻦ بحسب المصادر.
 
كما ﻗﺎﻣﺖ ﻣﻠﻴﺸﻴﺎ ﺍﻟﺤﻮﺛﻲ ﻭﺻﺎﻟﺢ ﺍﻟﻤﺘﻤﺮﻛﺰﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﻠﻮﺍﺀ 22 ﺑﺎﻟﻘﺼﻒ ﺍﻟﻌﺸﻮﺍﺋﻲ ﺑﻤﺪﺍﻓﻊ ﺍﻟﻬﺎﻭﺯﺭ ﻋﻠﻰ ﻣﻨﺎﻃﻖ ﺍﻟﺤﻴﻤﺔ، وﺷﻬﺮﺓ، ﻭﺟﺒﻞ ﺃﻏﺒﺮ ﺷﺮﻕ ﺗﻌﺰ.
 
 
 



قضايا وآراء
حملة فكوا الحصار عن مدينة تعز