معلومات تنشر لأول مرة عن طبيعة لقاء وفد طارق صالح بقيادات محور تعز     هل طيران التحالف يفتح الطريق أمام الحوثي في مأرب؟     14 أكتوبر موعد التحول والمجد.. غوص في التفاصيل     عملية اغتيال ضباط في سيئون من مدينة تعز     "حكمة يمانية" جديد المواقع الفكرية اليمنية     المجتمع يقاوم الملشنة.. صنعاء ليست حوزة إيرانية     احتفائية خاصة بمناسبة مرور 10 سنوات على نيل توكل كرمان جائزة نوبل للسلام     افتتاح رسمي لأول جامعة في محافظة شبوة بعدد من التخصصات العلمية     كيف تغير الصين مستقبل الإنترنت في العالم؟     ارتفاع حصيلة المواجهات بين فصائل الانتقالي إلى 7 وعشرة جرحى     الشرعية حين تساهم في تمدد الحوثيين داخل فراغ ضعفها     26 سبتمبر والحوثيون.. عيدنا ومأتمهم     شهوة الإعدامات بحق اليمنيين لدى الحوثيين عبر تزييف العدالة     إعدامات حلفاء إيران بحق أبرياء يمنيين من تهامة     تقرير أولي عن توثيق بئر برهوت (الأسطورة) في محافظة المهرة    

الجمعة, 31 يوليو, 2015 10:29:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
حققت قوات الجيش الوطني ورجال المقاومة الشعبية مساء اليوم الجمعة  تقدما واسعا في محافظة تعز وسط اليمن.
 
وأفادت مصادر في المقاومة " إن الجيش ورجال المقاومة سيطروا قبل قليل على أحد المواقع التابعة لموقع العروس الإستراتيجية والذي يخضع لسيطرة ميلشيا الحوثي وقوات صالح.
 
وأضافت المصادر" إن الجيش ورجال المقاومة يتقدمون بشكل كبير، حيث تشتد المواجهات في الأثناء في الأماكن المحيطة بجبل العروس بصبر".
 
يأتي ذلك بعد تمكن الجيش ورجال المقاومة في ساعات فجر اليوم الجمعة من تطهير قرية موجرين بمديرية مشرعة وحدنان، بصبر، بعد مواجهات عنيفة مع ميلشيا الحوثي وصالح استمرت لعدت ساعات، وسعيهما للسيطرة على جبل العروس الإستراتيجي واقترابهما منه، بحسب المصادر.
 
وأسفرت المواجهات عن مقتل 12 مسلحا من مليشيا الحوثي وصالح، وإصابة آخرين، فيما لاذ البقية بالفرار باتجاه ذي مرين عن طريق جبل الضياء. بالإضافة إلى حرق آليات وأطقم عسكرية للحوثيين وقوات صالح بحسب المصادر.
 
وأضافت المصادر " إن رجال المقاومة والجيش غنموا مدفع بي 10 و 14 قطعة سلاح نوع" كلاشنكوف" و"1 صواريخ لو، والعديد من الذخائر".
 
إلى ذلك قصفت ميلشيا الحوثي وصالح بالأسلحة الثقيلة ومدافع الهاوزر قرى ومساكن صبر، ردا على هزائمها الساحقة من قبل الجيش ورجال المقاومة بحسب مصادر في المقاومة.
 
وتسعى قوات من الجيش ومعها رجال المقاومة الشعبية من خلال توسيع جبهاتها إلى تحقيق المزيد من الانتصارات وتحرير مدينة تعز من تواجد ميلشيا الحوثي وقوات صالح.



قضايا وآراء
انتصار البيضاء