لماذا تبدو معركة مأرب فاصلة (تقدير موقف)     هجوم صاروخي جديد على قاعدة عين الأسد بالعراق     المحافظ بن عديو يشارك بحفل تخرج دفعة جديدة للقوات الخاصة بشبوة     عقوبات أمريكية جديدة تستهدف اثنين من قيادات مليشيا الحوثي     العميد شعلان.. البطل الذي أرهق أحفاد الإمامة ودحر فلولها في بلق مأرب     قيادي بحزب الإصلاح: مأرب تخوض معركة اليمنيين الفاصلة     مطالبات محلية ودولية لوقف استهداف الحوثيين للنازحين في مأرب     الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين     محافظ شبوة يدشن أعمال سفلتة مشروع طريق نعضة السليم     هل تفي الولايات المتحدة بوعدها في وقف الحرب باليمن؟     الحوثيون يفشلون مشاورات اتفاق الأسرى والمختطفين في الأردن     ملامح إنهاء الحرب في اليمن والدور المشبوه للأمم المتحدة     معارك ضارية في مأرب والجوف واشتعال جبهة مريس بالضالع    

الجمعة, 31 يوليو, 2015 08:46:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
أعلنت حركة طالبان الأفغانية المتطرفة اليوم (الجمعة) تعيين الملا أختر منصور زعيما جديدا لها خلفا للملا عمر.
 
وقالت الحركة في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني " إن مجلس الشورى" اجتمع مع علماء البلد والشيوخ، وبعد مشاورات طويلة عينوا الصديق المقرب والنائب السابق للملا عمر الملا أختر محمد منصور أميرا على إمارة أفغانستان الإسلامية.
 
وتابع البيان "إن الملا منصور، وهو أيضا من إثنية البشتون، سيحمل لقب "أمير المؤمنين"، وأكد أنه "أهل للثقة" وقادر على "تحمل المسؤوليات الجسام".
 
وأوضح عضو في "مجلس شورى كويتا"، الهيئة المركزية لدى طالبان لوكالة الصحافة الفرنسية: "اتخذ القرار على عجل واعترض عدد من الأعضاء، من بينهم ثلاثة من مؤسسي طالبان، على تعيين أختر منصور".
 
وأضاف أحد القيادات الوسيطة في الحركة رافضا الكشف عن اسمه: "الملا منصور يعتبر رجل باكستان، وهذا ما يفسر الخلافات داخل قيادة طالبان".
 
يتولى الملا منصور الذي ينتقد بعض المتطرفون علاقاته الوثيقة بباكستان، قيادة الحركة في مرحلة حاسمة في تاريخها؛ فقد دخلت في محادثات سلام غير مسبوقة مع الحكومة الأفغانية، في حين تواجه هجمات يشنها تنظيم داعش على مواقعها بشرق أفغانستان على الحدود مع باكستان.
 
وكان من المفترض أن تبدأ جولة ثانية من محادثات السلام في باكستان اليوم، إلا أن إسلام آباد أرجأتها بسبب "الغموض" الناجم عن وفاة الملا عمر و"نزولا عند طلب من حركة طالبان الأفغانية".
 



غريفيث