قراءة في جذور الخلاف ومداخل التقارب بين المؤتمر والإصلاح     الجيش يدعو الصليب الأحمر التدخل لانتشال جثث مليشيا الحوثي بمأرب     طوابير بمحطات الوقود بصنعاء واتهامات لمليشيا الحوثي بالوقوف خلف الأزمة     المرأة اليمنية واليوم العالمي لمناهضة العنف ضدها     محافظ شبوة يزور المعرض الدولي الكتاب     في محراب الشهيد الزبيري     مناطق نفوذ الحوثيين. موسم البسط على أموال الأوقاف مستمر     لماذا يستهدف الحوثيون المغنيين في الأعراس؟!     رئيس حزب الإصلاح في أقوى تصريح من نوعه حول اتفاق الرياض     محافظ شبوة يلتقي مندوب بنك الكريمي ويعد بفتح فروع جديدة للبنك     فساد المنظمات وخدش كرامة اليمنيين     الإمارات وما هو أخطر من التطبيع مع اسرائيل     نواب في الكونجرس الأمريكي يوقفون صفقة سلاح للإمارات بسبب تسربها للإرهابيين     صراعات النفوذ والثروة بصنعاء.. نار تحت الرماد     محاولات سعودية في الوقت الضائع لتصنيف مليشيا الحوثي منظمة إرهابية    

الخميس, 30 يوليو, 2015 05:57:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات خاصة
اقترحت الأمم المتحدة إرسال مراقبين عرب إلى اليمن تكون مهمتهم المساعدة في التوصل إلى حل سياسي بين أطراف الصراع.
 
وقال المبعوث الأممي إلى اليمن" إنه سلم الأمين العام لجامعة الدول العربية رسالة من الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، تشمل مقترحات لتفعيل حل سياسي في اليمن".
 
وأضاف إسماعيل ولد الشيخ أحمد خلال مؤتمر صحفي، عقده مع الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي في القاهرة، اليوم الخميس، أن الرسالة تتضمن اقتراح إرسال مراقبين عرب إلى اليمن، تحت مظلة الأمم المتحدة، تكون مهمتهم المساعدة في التوصل إلى حل سياسي.
 
وأشار المبعوث الأممي إلى أن "هناك تطابقًا في وجهات النظر بين الأمين العام للأمم المتحدة، والأمين العام للجامعة العربية، حول أن الحل السياسي هو الوحيد للأزمة اليمنية" مضيفًا "إن نجاح مقترح المراقبين العرب لن يحدث، إلا من خلال التنسيق مع الجامعة العربية".
 
في حين أكد الأمين العام للجامعة العربية، نبيل العربي، أن "إرسال مراقبين عرب تحت مظلة الأمم المتحدة هو أمر مطروح، ولكن يجب أن يكون هناك وقف إطلاق النار، وإطلاق عملية سياسية حتى يمكن إيفاد المراقبين"، منوهًا بالدور الذي يقوم به المبعوث الأممي ولد الشيخ أحمد لتسوية الأزمة.
 
ولفت العربي إلى أن ولد الشيخ جاء في وقت صعب و"ليس من السهولة أن يمسك جميع الخيوط في يده، نظرًا لوجود عمليات عسكرية على الأرض" مؤكدًا أنه رغم ذلك فإنه يقوم بدور مهم.
 
وتأتي هذه التوجهات من إسماعيل ولد الشيخ مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لليمن ولقائه بالعربي، بعد فشل الهدنة الإنسانية التي دعا إليها سابقاً، الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي. 
 
 
 



تصويت

السعودية ستدخل في حوار مباشر مع الحوثيين قريبا بعيدا عن الشرعية
  نعم
  لا
  لا أعرف


قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ