قيادي بحزب الإصلاح: مأرب تخوض معركة اليمنيين الفاصلة     مطالبات محلية ودولية لوقف استهداف الحوثيين للنازحين في مأرب     الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين     محافظ شبوة يدشن أعمال سفلتة مشروع طريق نعضة السليم     هل تفي الولايات المتحدة بوعدها في وقف الحرب باليمن؟     الحوثيون يفشلون مشاورات اتفاق الأسرى والمختطفين في الأردن     ملامح إنهاء الحرب في اليمن والدور المشبوه للأمم المتحدة     معارك ضارية في مأرب والجوف واشتعال جبهة مريس بالضالع     رحلة جديدة في المريخ.. استكشفا الحياة (ترجمة خاصة)     ملامح إسقاط مشروع الحوثي من الداخل     لماذا خسر الحوثيون معركة مأرب وما هي أهم دوافعهم للحرب     حرب مأرب كغطاء لصراعات كسر العظم داخل بنية جماعة الحوثي     أمن تعز يستعيد سيارة مخطوفة تابعة لمنظمة تعمل في مجال رعاية الأطفال    

الخميس, 30 يوليو, 2015 11:26:00 صباحاً

اليمني الجديد - خاص
سيطر مسلحو المقاومة الشعبية اليوم الخميس على احدى المواقع الاستراتيجية في ابين جنوبي اليمني, بعد معارك ضارية مع مليشيات الحوثي وقوات صالح.

وافادت مصادر محلية لـ" اليمني الجديد" بان مسلحي المقاومة تمكنوا من فرض سيطرتهم  الكاملة على جبل يسوف الاستراتيجي المطل على  لودر, بعد معارك اسفرت عن سقوط  العديد من القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين.

وفي ذات الصعيد تشن المقاومة الشعبية بالتزامن مع الغارات الجوية لطيران التحالف العربي بقيادة السعودية قصف عنيف على مواقع الحوثيين في العلم.

وذكرت المصادر بان تتقدم في العلم لتطهيرها من الحوثيين.

وتمكنت المقاومة الشعبية وما تساندها من قوات جيش موالية لشرعية الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي, امس الاربعاء من استعادة سيطرتها على مدينة العين, كبرى مدن ابين.

وفرضت حصارا على مواقع الحوثيين بالمنطقة نفسها في خطوة تهدف إلى فرض السيطرة على المحافظة وتطهيرها من الحوثيين بعد محافظتي عدن والضالع.

وتفيد المصادر في ابين بان المعارك المحتدمة من 48 ساعة اسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى غالبيتهم من الحوثيين.




غريفيث