تقدير موقف لمركز المخا للدراسات حول انعكاس هجمات الحوثيين على أبوظبي     ما حقيقة التوجه لتحييد خيار الانفصال جنوب اليمن؟     استهداف جديد بإيعاز إيراني لقاعدة عسكرية بأبوظبي والإمارات توضح     استهداف الحوثيين لأبوظبي يعكس الهشاشة في الدفاعات الجوية لدى دول التحالف     ضربات جوية للتحالف على صنعاء هي الأعنف منذ سنوات     عصابة مسلحة تقتل منير النوفاني وجماعة الحوثي تماطل بالقبض على القتلة     صراع الحوثية والأقيال بين التحدي والاستجابة     تشديد الخناق على الحوثيين في مأرب بعد تحول سير المعركة من الدفاع للهجوم     هل كتب عبدالله عبدالعالم مذكراته؟     شرطة تعز تضبط متهم بانتشال حقائب نساء     كيف خدع الغشمي عبدالله عبدالعالم     أحداث 13 يناير.. إرهاب حزبي مناطقي بلباس ماركسي     إيران تبادر لعودة التواصل مع السعودية والأخيرة تواصل وقف التصعيد الإعلامي     انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان في اليمن والأمم المتحدة تواصل إخفاء الفاعلين     بعد تعطيله لـ 7 سنوات.. هبوط أول طائرة في مطار عتق    

صورة من الارشيف لـ (بيحان)

الاربعاء, 29 يوليو, 2015 05:34:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
أقدمت ميلشيا الحوثي وصالح اليوم الأربعاء على تفجير منازل زعماء قبليين معارضين لهم في محافظة شبوة شرقي اليمن، يأتي ذلك بعد تلقيهم ضربات موجعة من رجال المقاومة الشعبية في كافة جبهات القتال.
 
وقالت مصادر محلية في المحافظة "إن مسلحين حوثيين فجروا بالديناميت منزل أحد الزعماء القبليين المعارضين لهم، في منطقة وادي بيحان، ويدعى وليد الخلبي. 
 
جاء ذلك بعد ساعات من معارك عنيفة شهدتها المنطقة بين رجال المقاومة الشعبية وميلشيا الحوثي المدعومة بقوات موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح. حيث كبدتهم المقاومة خسائر فادحة في الأرواح والعتاد ومنع تقدمهم بحسب المصادر.
 
وكان رجال المقاومة  شنوا يوم أمس الثلاثاء هجوما مسلحا على دورية تابعة لميلشيا الحوثي وصالح بعبوة ناسفة بوادي خير في بيحان، ما أدى  إلى تدمير الطقم ومقتل كل من كانوا على متنه.
 
وفي مطلع الأسبوع الماضي تمكنت المقاومة الشعبية من السيطرة على مواقع ونقاط إستراتيجية للحوثيين وقوات صالح، مؤدية إلى منفذ الوديعة في شبوة جنوبي شرق البلاد. بالإضافة إلى سيطرتها على خمسة مواقع أخرى قريبة من مركز عاصمة المحافظة " عتق" ,وتستعد لفرض سيطرتها على موقع العقلة النفطي.
 
 
 
 
 



قضايا وآراء
انتصار البيضاء