ديمقراطية تونس في خطر     استشهاد ثلاثة مدنيين بقذيفة لمليشيا الحوثي على حي سكني شرق مدينة تعز     ضبط خلايا إرهابية تابعة لمليشيا الحوثي في أربع محافظات     مليشيا الحوثي تستأنف الهجوم على الحدود السعودية     يوم فني في تعز على سفوح قلعتها العريقة     محافظ مأرب يشيد بالوحدات الأمنية ودورها في تعزيز الأمن والاستقرار     مسلح حوثي يقتل والديه وهما صائمين بسبب رفضهم انضمامه لصفوف المليشيا     الفطرية في شخصية العلامة محمد بن اسماعيل العمراني     الموت البطيء في سجون الإمارات بعدن.. صحفي يروي تفاصيل الاعتقال والتعذيب     تفاصيل انهيار جبهة الزاهر بالبيضاء ومن أين جاءت الخيانة؟!     تخرج وحدات أمنية من منتسبي وزارة الداخلية في محافظة أبين     القاضي محمد بن إسماعيل العمراني.. مئة عام من الفقه والتعليم     السلالية.. العنف والتمييز العنصري     الملك سلمان يلتقي سلطان عمان والإعلان عن مرحلة جديدة من العلاقات بين البلدين     مسؤول في الجيش: المعركة مستمرة في البيضاء ومأرب والجوف بإشراف وزارة الدفاع    

الثلاثاء, 28 يوليو, 2015 08:29:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات خاصة

قدم المكلف بقيادة قوات معسكر الأمن الخاصة " الامن المركزي" اللواء عبدالرزاق المروني استقالته من منصبة بسبب ما وصف "بمضايقات " جماعة الحوثيين المسلحة.

ونقل موقع براقش نت القريب من المؤتمر الشعبية العام  عن مصادر مقربة من المروني قولها انه رفض كل المساعي الحثيثة لاقناعة بالعدول عن قرار الاستقالة.

وذكرت بانها الاستقالة جاءت نتيجة لعدم تمكنه من ممارسة مهامه واعتراض الحوثيين على الكثير من القرارات التي يوجهها.

الامر الذي يراه مراقبون بفقدان الجماعة قدرتها على فرض سيطرتها كأمر واقع على الارض, وتقلص حجم رقعة توسعها الجغرافي.

والمروني الموالي لجماعة الحوثيين المسلحة كلف بالفترة السابقة بقيادة الامن المركزي بدلا عن الغدراء.

وبدأت بوادر الانشقاقات بين القادة العسكريين الكبار وتحالف مليشيات الحوثي وقوات صالح بالظهور, في الاونة الاخيرة , عقب تزايد الانكسارات وما يمنون بها من هزائم في الميدان.

ودأبت جماعة الحوثيين منذ سيطرتها على صنعاء في سبتمبر ايلول الماضي,بعد انقلابها على السلطة  الشرعية القائمة في البلاد ,بتعيين وتكليف قادة عسكريين موالين لها ولصالح في مناصب متقدمة في السلك العسكري للدولة.





قضايا وآراء
انتصار البيضاء