مصرع 9 حوثيين في تعز بغارة للتحالف     واشنطن تكثف جهودها لوقف الحرب في اليمن وغارات ليلية في صنعاء     الأعياد الوطنية.. ذاكرة شعب وجلاء كهنوت     قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة     محمد آل جابر بريمر اليمن     تحرك دولي ومحلي واسع للتحقيق مع رئيس الوزراء معين عبدالملك في أكبر قضايا فساد    

الثلاثاء, 28 يوليو, 2015 08:29:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات خاصة

قدم المكلف بقيادة قوات معسكر الأمن الخاصة " الامن المركزي" اللواء عبدالرزاق المروني استقالته من منصبة بسبب ما وصف "بمضايقات " جماعة الحوثيين المسلحة.

ونقل موقع براقش نت القريب من المؤتمر الشعبية العام  عن مصادر مقربة من المروني قولها انه رفض كل المساعي الحثيثة لاقناعة بالعدول عن قرار الاستقالة.

وذكرت بانها الاستقالة جاءت نتيجة لعدم تمكنه من ممارسة مهامه واعتراض الحوثيين على الكثير من القرارات التي يوجهها.

الامر الذي يراه مراقبون بفقدان الجماعة قدرتها على فرض سيطرتها كأمر واقع على الارض, وتقلص حجم رقعة توسعها الجغرافي.

والمروني الموالي لجماعة الحوثيين المسلحة كلف بالفترة السابقة بقيادة الامن المركزي بدلا عن الغدراء.

وبدأت بوادر الانشقاقات بين القادة العسكريين الكبار وتحالف مليشيات الحوثي وقوات صالح بالظهور, في الاونة الاخيرة , عقب تزايد الانكسارات وما يمنون بها من هزائم في الميدان.

ودأبت جماعة الحوثيين منذ سيطرتها على صنعاء في سبتمبر ايلول الماضي,بعد انقلابها على السلطة  الشرعية القائمة في البلاد ,بتعيين وتكليف قادة عسكريين موالين لها ولصالح في مناصب متقدمة في السلك العسكري للدولة.





قضايا وآراء
انتصار البيضاء