مؤسسة "بيسمنت" الثقافية تقيم المعرض الفني الأول     محافظ شبوة يصل الرياض بعد ضغوط سعودية حول ميناء قنا البحري     النائب العام "الأعوش" يرفع دعوى قضائية ضد الرئيس هادي بسبب قرار الإقالة     مؤسسة بيسمنت تختتم مهارات تدريب في المناظرات وأليات البحث العلمي     مؤسسة نور الأمل تدشن برنامجها الجديد بكفالة ٩٠ يتيما في الأقروض بتعز     تهديد جديد للانتقالي بمنع مسؤولين في الحكومة من الوصول إلى عدن     وزير الشباب والرياضة يتفقد الأضرار بملعب 22 مايو بعدن     العقوبات الأمريكية ضد مليشيا الحوثي الإرهابية تدخل حيز التنفيذ ابتداء من اليوم الثلاثاء     دلالة التصنيف الأمريكي للحوثيين "منظمة إرهابية"     أول دولة عربية تمنع دخول وفد الحوثيين أراضيها بعد تصنيفهم "منظمة إرهابية"     عشرات القتلى والجرحى في مواجهات بالحديدة بين القوات المشتركة ومليشيا الحوثي الإرهابية     تصريحات تصعيدية للمجلس الانتقالي الموالي للإمارات رافضة لقرارات الرئيس هادي     تقدم كبير للجيش بجبهة مأرب ضمن خطة هجوم لاستعادة مواقع استراتيجية     ‏الحكومة تصف قبولها باتفاق ستوكهولم بالقرار الفاشل     السلام في عقيدة الحوثيين.. الحرب الدائمة أو الاستسلام المميت    

صورة من الارشيف تعبيرية

الأحد, 26 يوليو, 2015 05:12:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
أحرقت المقاومة الشعبية اليوم الأحد آليات عسكرية تابعة لميلشيا الحوثي وقوات موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح في محافظة تعز وسط اليمن.
 
وقال مصدر محلي لــ"اليمني الجديد" إن رجال المقاومة في مديرية مشرعة وحدنان بصبر احرقوا طقمين مسلحين للحوثيين وقوات صالح، ويستولون على آخر بما فيه من أسلحة.يأتي ذلك بعد مواجهات عنيفة استمرت منذ ليلة أمس السبت.
 
في سياق متصل تصدى رجال المقاومة الشعبية اليوم لتسلل  مسلح لميلشيا الحوثي وصالح من اتجاه نجد قسيم جنوب مدينة تعز، ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من المسلحين الحوثيين وقوات صالح، وأسر 7 آخرين بحسب المصدر.
 
إلى ذلك قالت مصادر محلية " رجال المقاومة الشعبية حققوا تقدما تقدم عسكريا باتجاه " اللواء 35 مدرع " إلى الشمال الغربي من المدينة، بعد سيطرتهم على نقطة الربيعي القريبة من مقر اللواء،  والخاضعة لسيطرة ميلشيا الحوثي وصالح.
 
وتستعد المقاومة الشعبية لقطع طريق الإمدادات التي تصل لميلشيا الحوثي وقوات صالح من اتجاه محافظة الحديدة غربي اليمن بحسب مصادر محلية.
 
في حين تواصل ميلشيا الحوثي وصالح قصفها العشوائي بالأسلحة الثقيلة للأحياء السكنية في أماكن متفرقة من المدينة.
 
وتتعرض قرى مشرعة وذي عنقب والميهال التي تم تحريرها الأسبوع الماضي لقصف عنيف بالدبابات وقذائف الهون من مليشيات الحوثي المتمركزة في أكثر من موقع.



قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ