معلومات تنشر لأول مرة عن طبيعة لقاء وفد طارق صالح بقيادات محور تعز     هل طيران التحالف يفتح الطريق أمام الحوثي في مأرب؟     14 أكتوبر موعد التحول والمجد.. غوص في التفاصيل     عملية اغتيال ضباط في سيئون من مدينة تعز     "حكمة يمانية" جديد المواقع الفكرية اليمنية     المجتمع يقاوم الملشنة.. صنعاء ليست حوزة إيرانية     احتفائية خاصة بمناسبة مرور 10 سنوات على نيل توكل كرمان جائزة نوبل للسلام     افتتاح رسمي لأول جامعة في محافظة شبوة بعدد من التخصصات العلمية     كيف تغير الصين مستقبل الإنترنت في العالم؟     ارتفاع حصيلة المواجهات بين فصائل الانتقالي إلى 7 وعشرة جرحى     الشرعية حين تساهم في تمدد الحوثيين داخل فراغ ضعفها     26 سبتمبر والحوثيون.. عيدنا ومأتمهم     شهوة الإعدامات بحق اليمنيين لدى الحوثيين عبر تزييف العدالة     إعدامات حلفاء إيران بحق أبرياء يمنيين من تهامة     تقرير أولي عن توثيق بئر برهوت (الأسطورة) في محافظة المهرة    

صورة من الارشيف تعبيرية

السبت, 25 يوليو, 2015 04:32:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
اندلعت مواجهات عنيفة اليوم السبت بين المقاومة الشعبية وميلشيا الحوثي المسنودة بقوات موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح في محافظة أبين جنوب اليمن.
 
وقالت مصادر محلية "إن مواجهات عنيفة ما تزال مستمرة بين رجال المقاومة الشعبية وميلشيا الحوثي وصالح في منطقة "عكد"، في حين تواصل ميلشيا الحوثي وصالح قصفها بالدبابات ومدافع الهاون منازل المدنيين في قرية "الخديرة" ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من المدنيين.
 
وأضافت المصادر " إن قرية المخدرة تشهد نزوحا جماعيا، حيث تعيش وضعا إنسانيا مأساويا جراء قصف الميلشيا عليها.
 
وكان قد وصلت يوم أمس إلى المنطقة تعزيزات عسكرية للحوثيين وقوات صالح، من مديرية مكيراس بالبيضاء عبر عقبة ثرة، الرابطة مع أبين بحسب المصادر.
 
وتشهد محافظة أبين مواجهات عنيفة منذ ثلاثة أشهر بين رجال المقاومة الشعبية وميلشيا الحوثي وصالح، حيث تتركز المواجهات في منطقتي لودر وزنجبار، تتخذ الكر والفر بين الطرفين.
 
ويحاول الحوثيون السيطرة الكاملة على محافظة أبين بعد خسارتهم في عدن أهم مدن الجنوب.
 



قضايا وآراء
انتصار البيضاء