معلومات تنشر لأول مرة عن طبيعة لقاء وفد طارق صالح بقيادات محور تعز     هل طيران التحالف يفتح الطريق أمام الحوثي في مأرب؟     14 أكتوبر موعد التحول والمجد.. غوص في التفاصيل     عملية اغتيال ضباط في سيئون من مدينة تعز     "حكمة يمانية" جديد المواقع الفكرية اليمنية     المجتمع يقاوم الملشنة.. صنعاء ليست حوزة إيرانية     احتفائية خاصة بمناسبة مرور 10 سنوات على نيل توكل كرمان جائزة نوبل للسلام     افتتاح رسمي لأول جامعة في محافظة شبوة بعدد من التخصصات العلمية     كيف تغير الصين مستقبل الإنترنت في العالم؟     ارتفاع حصيلة المواجهات بين فصائل الانتقالي إلى 7 وعشرة جرحى     الشرعية حين تساهم في تمدد الحوثيين داخل فراغ ضعفها     26 سبتمبر والحوثيون.. عيدنا ومأتمهم     شهوة الإعدامات بحق اليمنيين لدى الحوثيين عبر تزييف العدالة     إعدامات حلفاء إيران بحق أبرياء يمنيين من تهامة     تقرير أولي عن توثيق بئر برهوت (الأسطورة) في محافظة المهرة    

الاربعاء, 22 يوليو, 2015 10:22:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات خاصة
يخوض الجيش الوطني ورجال المقاومة معارك عنيفة ضد ميلشيا الحوثي المسنودة بقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح داخل قاعدة العند الجوية في محافظة لحج جنوب البلاد.
 
وقال مساعد وزير الدفاع اللواء عبد القادر العمودي "إن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية  تخوض الآن معارك عنيفة مع المليشيا وقوات صالح داخل قاعدة العند، بعد أن سيطرت على أغلب المناطق المحيطة بالقاعدة الجوية.
 
وأضاف العمودي في تصريح لـ"المدينة" " إن قوات أخرى تعمل على تمشيط الجيوب في المدينة الخضراء ومدينة الفيصل التي قصفت منها المليشيا بالكاتيوشا المدينة الأحد الماضي والذي أدى إلى استشهاد 47 مدنيًا وجرح أكثر من 140 آخرين. مؤكدا أن معارك تحرير قاعدة العند ومعسكر لبوزة لا تزال مستمرة بين الجيش والمقاومة الشعبية من جهة ومليشيا الحوثي وصالح من جهة أخرى، حتى كتابة الخبر.
 
وأشار إلى أن المقاومة الشعبية والجيش يتقدمان بشكل كبير في معركة قاعدة العند ومعسكر لبوزة، واأن اشتباكات عنيفة لا تزال تدور هناك، وأن أعدادًا كبيرة من مليشيا الحوثي سقطوا بين قتلى وجرحى في تلك المواجهات.
 
وكانت شنت مقاتلات التحالف العربي أمس الثلاثاء عدة غارات على قاعدة العند الجوية والتي يسيطر عليها الحوثيون وقوات صالح منذ ما يقارب الثلاثة أشهر.
 
وتأتي هذه الغارات بعد نجاح وحدات من الجيش المسنودة برجال المقاومة من تطهير مدن ومناطق عدن جنوب اليمن، وبدء تقدمهما نحو قاعدة العند الجوية.
 
وتستعد وحدات من الجيش مسنودة برجال المقاومة الشعبية للسيطرة على قاعدة العند الجوية الإستراتيجية، وذلك كي تتمكن من تأمين بوابة عدن والجنوب بشكل عام، وقطع الإمدادات عن ميلشيا الحوثي وقوات صالح عبر خط تعز عدن.
 



قضايا وآراء
انتصار البيضاء