العميد شعلان.. البطل الذي أرهق أحفاد الإمامة ودحر فلولها في بلق مأرب     قيادي بحزب الإصلاح: مأرب تخوض معركة اليمنيين الفاصلة     مطالبات محلية ودولية لوقف استهداف الحوثيين للنازحين في مأرب     الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين     محافظ شبوة يدشن أعمال سفلتة مشروع طريق نعضة السليم     هل تفي الولايات المتحدة بوعدها في وقف الحرب باليمن؟     الحوثيون يفشلون مشاورات اتفاق الأسرى والمختطفين في الأردن     ملامح إنهاء الحرب في اليمن والدور المشبوه للأمم المتحدة     معارك ضارية في مأرب والجوف واشتعال جبهة مريس بالضالع     رحلة جديدة في المريخ.. استكشفا الحياة (ترجمة خاصة)     ملامح إسقاط مشروع الحوثي من الداخل     لماذا خسر الحوثيون معركة مأرب وما هي أهم دوافعهم للحرب     حرب مأرب كغطاء لصراعات كسر العظم داخل بنية جماعة الحوثي    

صورة من الارشيف تعبيرية

الاربعاء, 22 يوليو, 2015 05:25:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
تجددت اليوم الأربعاء المواجهات بين الجيش ومعه المقاومة الشعبية من جهة وميلشيا الحوثي وقوات موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح من جهة أخرى في محافظة تعز وسط اليمن.
 
وقال مصدر محلي لـ"اليمني الجديد" إن مواجهات عنيفة تتواصل بين الجيش ومعه رجال المقاومة الشعبية وبين ميلشيا الحوثي وصالح، في أحياء حوض الأشراف والبريد وحي الجمهوري والضباب.
 
وأسفرت المواجهات عن سقوط 17 مسلحا حوثيا وإصابة آخرين.
 
وأضاف المصدر" إن مليشيا الحوثي وقوات صالح قصفت وبشكل عشوائي الأحياء السكنية، في الروضة  والمسبح و قرى في مديرية مشرعة وحدنان بجبل صبر، وأسفر القصف إلى احتراق بعض المنازل، في حين لم يورد المصدر أي إحصائيات حول اعدد الضحايا.
 
في حين أكدت مصادر صحفية" إن ميلشيا الحوثي تحشد مقاتليها في صنعاء والقيام بنقلهم للقتال في تعز.
 
وبحسب المصادر فأن ميلشيا الحوثي وجهت دعوات يوم أمس لمواليها ومناصريها في صنعاء عبر مكبرات الصوت للاحتشاد وإرسالها للقتال في تعز.
 
وكانت المقاومة الشعبية والجيش تمكنوا يوم أمس من تحرير منطقة الكشار في مديرية مشرعة – حدنان المطلة على المدينة، والتي كان يستخدمها الحوثيون لقصف أحياء المدينة وجبل جرة.
 
.يذكر إن خدمة الاتصالات والانترنت مقطوعة في محافظة تعز لليوم الرابع على التوالي.
 
وكانت  تنسيقية المقاومة الشعبية اتهمت في بيان لها ميلشيا الحوثيين المسلحة وقوات صالح باستهداف مكتب الاتصالات بقذائف الدبابة المتمركزة في منطقة ثعبات.
 



غريفيث