عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين     محافظ شبوة يدشن أعمال سفلتة مشروع طريق نعضة السليم     هل تفي الولايات المتحدة بوعدها في وقف الحرب باليمن؟     الحوثيون يفشلون مشاورات اتفاق الأسرى والمختطفين في الأردن     ملامح إنهاء الحرب في اليمن والدور المشبوه للأمم المتحدة     معارك ضارية في مأرب والجوف واشتعال جبهة مريس بالضالع     رحلة جديدة في المريخ.. استكشفا الحياة (ترجمة خاصة)     ملامح إسقاط مشروع الحوثي من الداخل     لماذا خسر الحوثيون معركة مأرب وما هي أهم دوافعهم للحرب     حرب مأرب كغطاء لصراعات كسر العظم داخل بنية جماعة الحوثي     أمن تعز يستعيد سيارة مخطوفة تابعة لمنظمة تعمل في مجال رعاية الأطفال     تقرير دولي: التساهل مع مرتكبي الانتهاكات يهدد أي اتفاق سلام في اليمن     الحكومة تدين قصف مليشيا الحوثي مخيما للنازحين في صرواح بمأرب     مرتزقة إيران حين يهربون بالتوصيف تجاه الأخرين    

صورة من الارشيف تعبيرية

الأحد, 19 يوليو, 2015 06:11:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
اشتدت المواجهات اليوم الأحد بين المقاومة الشعبية وميلشيا الحوثي المسنودة بقوات موالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح في محافظة تعز وسط اليمن.
 
وقالت مصادر محلية " إن معارك عنيفة تدور منذ صباح اليوم بين رجال المقاومة الشعبية وميلشيا الحوثي وصالح في أماكن متفرقة من المحافظة، حيث ما تزال مستمرة حتى الأثناء، ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف المسلحين الحوثيين وقوات صالح.

وأضافت المصادر " إن ميلشيا الحوثي وصالح أقدمت اليوم على نهب محتويات منازل المواطنين المجاورة لمنشآت مخازن الغاز والنفط، واقتياد أصحابها إلى جهات مجهولة.
 
يأتي ذلك بعد تفجير ميلشيا الحوثي وصالح يوم أمس  لمنشآت مخازن الغاز والنفط التابعة لشركة النفط، والتي يوجد بها الاحتياطي الاستراتجي من النفط والغاز لمحافظتي تعز وإب".
 
وتقع المنشآت النفطية التابعة لشركة النفط الحكومية في منطقة الضباب بالقرب من السجن المركزي وقرب أحياء سكنية غرب مدينة تعز.

في سياق متصل حقق رجال المقاومة الشعبية تقدما واسعا في كافة جبهات القتال ضد المسلحين الحوثيين وقوات صالح، وسيطرتهم على عدد من المواقع التي كانت تحت سيطرت الميلشيا.

 وقال مصدر محلي " إن رجال المقاومة تمكنوا من السيطرة على عدد من المباني التي كان يتمركز فيها مسلحو الحوثي في عقبة شارع 26 وسط المدينة منها مبنى البريد وفندق الجند ومبنى المالية والمقر الرئيسي لحزب المؤتمر الشعبي العام في تعز والمقر الرئيسي لمجموعة شركات هائل سعيد أنعم.
 
في حين أفادت مصادر إعلامية" إن نحو 28 مسلحا من الحوثيين قتلوا  وإصابة أكثر من ١٠٠ خلال مواجهات اليوم الأحد في عدة جبهات بتعز.
 
وتدور في محافظة تعز مواجهات عنيفة منذ ما يقارب الثلاثة أشهر بين رجال المقاومة الشعبية من جهة وميلشيا الحوثي المسنودة بقوات موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح، حيث تلقى الميلشيا خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.



غريفيث