مؤسسة "بيسمنت" الثقافية تقيم المعرض الفني الأول     محافظ شبوة يصل الرياض بعد ضغوط سعودية حول ميناء قنا البحري     النائب العام "الأعوش" يرفع دعوى قضائية ضد الرئيس هادي بسبب قرار الإقالة     مؤسسة بيسمنت تختتم مهارات تدريب في المناظرات وأليات البحث العلمي     مؤسسة نور الأمل تدشن برنامجها الجديد بكفالة ٩٠ يتيما في الأقروض بتعز     تهديد جديد للانتقالي بمنع مسؤولين في الحكومة من الوصول إلى عدن     وزير الشباب والرياضة يتفقد الأضرار بملعب 22 مايو بعدن     العقوبات الأمريكية ضد مليشيا الحوثي الإرهابية تدخل حيز التنفيذ ابتداء من اليوم الثلاثاء     دلالة التصنيف الأمريكي للحوثيين "منظمة إرهابية"     أول دولة عربية تمنع دخول وفد الحوثيين أراضيها بعد تصنيفهم "منظمة إرهابية"     عشرات القتلى والجرحى في مواجهات بالحديدة بين القوات المشتركة ومليشيا الحوثي الإرهابية     تصريحات تصعيدية للمجلس الانتقالي الموالي للإمارات رافضة لقرارات الرئيس هادي     تقدم كبير للجيش بجبهة مأرب ضمن خطة هجوم لاستعادة مواقع استراتيجية     ‏الحكومة تصف قبولها باتفاق ستوكهولم بالقرار الفاشل     السلام في عقيدة الحوثيين.. الحرب الدائمة أو الاستسلام المميت    

صورة من الارشيف تعبيرية

الأحد, 19 يوليو, 2015 04:20:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
سيطرت المقاومة الشعبية في وقت متأخر من ليل أمس السبت على أضخم معسكر تسيطر عليه ميلشيا الحوثي وصالح، والواقع على بعد 20 كيلو عن قاعدة العند الجوية.
 
وقالت مصادر مطلعة " إن عناصر الجيش المسنودين برجال المقاومة الشعبية تمكنوا من السيطرة على معسكر لبوزة، الذي كانت تسيطر عليه مليشيا الحوثي وصالح.
 
ويعتبر معسكر لبوزة هو أول موقع سيطرت عليه مليشيا الحوثي وصالح أثناء انطلاقها من طريق تعز باتجاه عدن في مارس الماضي، وكانت تتمركز فيه كتيبة تابعة للواء 35 مدرع قبل أن يصبح معسكراً للمليشيا.
 
وكانت قد تناقلت وسائل إعلام محلية وخارجية عن سيطرت المقاومة الشعبية اليوم الأحد على مثلث قاعدة العند المجاور لقاعدة العند.
 
غير أن الناطق الرسمي بأسم المقاومة علي الأحمدي نفى في تصريح صحفي " أن تكون المقاومة قد تمكنت من السيطرة على مثلث العند القريب من قاعدة العند العسكرية".
 
ويقع مثلث العند في مفترق الطرق المؤدية إلى الضالع شمالا ولحج جنوبا وتعز غربا، حيث سيطر عليه الحوثيون وقوات موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح منذ ما يقارب الثلاثة أشهر، بعد مواجهات عنيفة مع رجال المقاومة الشعبية.
 
وتأتي عمليات تحرير المناطق المحيطة بمدينة عدن بالتزامن مع تمشيط الجيوب والخلايا الحوثية داخل المدينة، حيث تدور في الأثناء معارك عنيفة في التواهي بين الجيش والمقاومة الشعبية من جهة وبين مليشيا الحوثي وصالح من جهة أخرى.
 
 



قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ