في يوم القدس.. حتى لا تنخدع الأمة بشعارات محور المزايدة     تلاشي آمال التوصل إلى اتفاق سلام في اليمن     دول الثمان تحث الأطراف اليمنية على قبول مبادرة الأمم المتحدة لوقف الحرب     المبعوث الأممي يأسف لعدم التوصل لحل شامل في اليمن     قوات الجيش تكسر هجوما للحوثيين في الجدافر بالجوف والمشجح بمأرب     مقتل سكرتيرة سويسرية بالعاصمة الإيرانية طهران     وفيات وانهيار منازل.. إحصائية أولية لأمطار تريم حضرموت     أخاديد الوجع.. قصة طالب مبتعث قرر العودة إلى اليمن     حسن الدعيس.. شيء من ذاكرة التنوير اليمنية     محافظ مأرب يدعو للنفير العام لمواجهة مشروع الحوثي المدعوم إيرانيا     مواجهات عنيفة في مأرب ووحدات عسكرية للجيش تدخل أرض المعركة     وزارة الدفاع تنعي النائب العسكري الواء عبدالله الحاضري     جيش الاحتلال يقصف قطاع غزة وإصابات في صفوف الفلسطينيين بالضفة     مذكرات دبلوماسي روسي في اليمن     إعادة افتتاح مركز شفاك لاستقبال حالات كورونا بتعز    

الاربعاء, 04 فبراير, 2015 10:09:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات
نفذت وزارة الداخلية الأردنية فجر اليوم الأربعاء، حكم الإعدام شنقاً بالمحكومين العراقيين ساجدة الريشاوي وزياد الكربولي، المحسوبين على تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، وذلك بعد ساعات من بث التنظيم فيديو لإعدام الطيار الأردني، ملازم أول معاذ الكساسبة حرقاً.
تأتي هذه الخطوة إلى تهدئة الرأي العام الأردني  الغاضب من عملية اعدام  تنظيم الدولة للطيار معاذ الكساسبة حرقا.

وبرز اسم الريشاوي، خلال الأسبوع الجاري، عندما طالب تنظيم "داعش" بإطلاق سراحها في صفقة للإفراج عن الرهينة الياباني "كينجي غوتو" وضمان حياة الطيار الأردني.
وهي الصفقة التي انهارت بعد انهيار المفاوضات، الأمر الذي أدى إلى إعدام الرهينة الياباني. وكشف الفيديو إعدام الطيار الكساسبة، الذي أعلن الجيش الأردني أنه تم في 3 يناير/كانون الثاني الماضي.

والريشاوي محكومة بالإعدام من محكمة أمن الدولة الأردنية عام 2006، عن دورها في تفجيرات فنادق عمّان التي وقعت في 9 نوفمبر/تشرين الثاني 2005 ، حيث أدينت بتهمة المؤامرة بقصد أعمال إرهابية باستخدام مواد مفرقعة أفضت إلى موت إنسان، وحيازة مواد مفرقعة من دون ترخيص قانوني، بقصد استخدامها على وجه غير مشروع.

فيما حكمت محكمة أمن الدولة بالإعدام على زياد الكربولي عام 2007، بعد إدانته بجرم القيام بأعمال إرهابية أفضت إلى موت إنسان، والمؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية.

وكان تنظيم الدولة  "داعش" قد بث امس فيديو يظهر اعدام الطيار الاردني معاذ الكساسبة حرقا بعد انهيار مفاوضات المبادلة معه بالسجينة العراقية ساجدة الرشاوي. 
 




قضايا وآراء
غريفيث