ضربات جوية للتحالف على صنعاء هي الأعنف منذ سنوات     عصابة مسلحة تقتل منير النوفاني وجماعة الحوثي تماطل بالقبض على القتلة     صراع الحوثية والأقيال بين التحدي والاستجابة     تشديد الخناق على الحوثيين في مأرب بعد تحول سير المعركة من الدفاع للهجوم     هل كتب عبدالله عبدالعالم مذكراته؟     شرطة تعز تضبط متهم بانتشال حقائب نساء     كيف خدع الغشمي عبدالله عبدالعالم     أحداث 13 يناير.. إرهاب حزبي مناطقي بلباس ماركسي     إيران تبادر لعودة التواصل مع السعودية والأخيرة تواصل وقف التصعيد الإعلامي     انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان في اليمن والأمم المتحدة تواصل إخفاء الفاعلين     بعد تعطيله لـ 7 سنوات.. هبوط أول طائرة في مطار عتق     جماعة الحوثي تُمنح 6 ساعات لمغادرة آخر منطقة بشبوة     تدخلات السعودية والإمارات.. اغتيال سيادة اليمن     تعرف على جبهات الحرب بمحافظة شبوة خلال يومي الأربعاء والخميس     تقدم كبير للجيش والعمالقة في شبوة ومقتل 5 مدنيين بقصف للتحالف في بيحان    

الاربعاء, 04 فبراير, 2015 10:09:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات
نفذت وزارة الداخلية الأردنية فجر اليوم الأربعاء، حكم الإعدام شنقاً بالمحكومين العراقيين ساجدة الريشاوي وزياد الكربولي، المحسوبين على تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، وذلك بعد ساعات من بث التنظيم فيديو لإعدام الطيار الأردني، ملازم أول معاذ الكساسبة حرقاً.
تأتي هذه الخطوة إلى تهدئة الرأي العام الأردني  الغاضب من عملية اعدام  تنظيم الدولة للطيار معاذ الكساسبة حرقا.

وبرز اسم الريشاوي، خلال الأسبوع الجاري، عندما طالب تنظيم "داعش" بإطلاق سراحها في صفقة للإفراج عن الرهينة الياباني "كينجي غوتو" وضمان حياة الطيار الأردني.
وهي الصفقة التي انهارت بعد انهيار المفاوضات، الأمر الذي أدى إلى إعدام الرهينة الياباني. وكشف الفيديو إعدام الطيار الكساسبة، الذي أعلن الجيش الأردني أنه تم في 3 يناير/كانون الثاني الماضي.

والريشاوي محكومة بالإعدام من محكمة أمن الدولة الأردنية عام 2006، عن دورها في تفجيرات فنادق عمّان التي وقعت في 9 نوفمبر/تشرين الثاني 2005 ، حيث أدينت بتهمة المؤامرة بقصد أعمال إرهابية باستخدام مواد مفرقعة أفضت إلى موت إنسان، وحيازة مواد مفرقعة من دون ترخيص قانوني، بقصد استخدامها على وجه غير مشروع.

فيما حكمت محكمة أمن الدولة بالإعدام على زياد الكربولي عام 2007، بعد إدانته بجرم القيام بأعمال إرهابية أفضت إلى موت إنسان، والمؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية.

وكان تنظيم الدولة  "داعش" قد بث امس فيديو يظهر اعدام الطيار الاردني معاذ الكساسبة حرقا بعد انهيار مفاوضات المبادلة معه بالسجينة العراقية ساجدة الرشاوي. 
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء