قيادي مقرب من المقاومة الفلسطينية يسخر من مبادرة عبدالملك الحوثي     واشنطن تقلص دعمها الإغاثي لليمن وسط مخاوف من تفشي وباء كورونا     رغم حالة الطوارئ.. وباء كورونا يقترب من إصابة نصف مليون شخص حول العالم     الحكومة اليمنية ترحب بجهود الأمم المتحدة لوقف الحرب     محافظ تعز يوقف الحملة التطوعية المرابطة على مداخل مدينة تعز     مأرب التاريخ.. تحرير معمد بالدم     موت على الحدود.. الثقب الأسود الذي التهم مئات الشباب اليمنيين     رابطة أسر ضحايا الاغتيالات تطالب رفع ملفات الجناة محليا ودوليا     محكمة تابعة للحوثيين بصنعاء تقضي بإعدام زعيم الطائفة البهائية في اليمن     اللواء الزامكي: قوات اللواء الثالث حماية في كامل الجاهزية     كورونا بين نظريات المؤامرة وحقيقة الوباء     شاهد عيان ينقل أوضاع المسافرين المحتجزين بالحجر الصحي الذي نصبه الحوثيون برداع     هل يعيد كورونا تشكيل المشهد العالمي     هل فشلت الرياض في احتواء انقلاب أبو ظبي بعدن     مسؤول في الحكومة يكشف عن اختطاف مديرات مدارس بصنعاء    

الاربعاء, 07 يناير, 2015 03:11:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
لقي أكثر من 30 شخصا مصرعهم وأصيب 50 آخرون على الأقل في انفجار سيارة مفخخة أمام بوابة كلية الشرطة وسط العاصمة صنعاء صباح اليوم.

وقالت شهود عيان لـ " اليمني الجديد " بأن الانفجار استهدف عددا من الطلاب قدموا للالتحاق بالتسجيل داخل الكلية وكان متوزعين على ثلاثة طوابير أمام البوابة الرئيسية بخلاف الأيام الماضية والذي كان التسجيل يتم داخل حوش الكلية.
واحدث الانفجار الكبير بين الطلاب عدد كبير من الضحايا بين قتيل وجريح

وكان علي الذهب احد رموز تنظيم القاعدة قد نفى أي صلة للقاعدة بالحادث

وأدانت الاحزاب السياسية والمنظمات المدنية وعدد من الوجاهات الشخصية حادث التفجير بشدة.

وانتقدت السفارة الأمريكية في العاصمة صنعاء الهجوم قائلة إنه "يظهر الرؤية العدمية وانحراف الجماعات الارهابية العاملة في اليمن.

ويرى مراقبون بأن اليمن على بوابة موجة من العنف والعنف المضاد بين الحركة الحوثية المسلحة ذات الخلفية الشيعية التي سيطرت على العاصمة وتنظيم القاعدة ذو الخلفية السلفية السنية.

وكان انتحاري قد فجر نفسه وسط عدد من الحوثيين بمدنية اب وسط اليمن كانوا يحتفلون بميلاد الرسول في الاول من يناير الجاري وقتل في الحادث ما يقارب 26 شخص وإصابة العشرات بإصابات مختلفة.
 



تصويت

خمس سنوات منذ تدخل السعودية والإمارات بعاصفة الحزم في اليمن؟
  تحققت أهداف عاصفة الحزم
  لم تتحقق أهداف عاصفة الحزم
  التدخل لاحتلال اليمن


قضايا وآراء
الحرية