معلومات تنشر لأول مرة عن طبيعة لقاء وفد طارق صالح بقيادات محور تعز     هل طيران التحالف يفتح الطريق أمام الحوثي في مأرب؟     14 أكتوبر موعد التحول والمجد.. غوص في التفاصيل     عملية اغتيال ضباط في سيئون من مدينة تعز     "حكمة يمانية" جديد المواقع الفكرية اليمنية     المجتمع يقاوم الملشنة.. صنعاء ليست حوزة إيرانية     احتفائية خاصة بمناسبة مرور 10 سنوات على نيل توكل كرمان جائزة نوبل للسلام     افتتاح رسمي لأول جامعة في محافظة شبوة بعدد من التخصصات العلمية     كيف تغير الصين مستقبل الإنترنت في العالم؟     ارتفاع حصيلة المواجهات بين فصائل الانتقالي إلى 7 وعشرة جرحى     الشرعية حين تساهم في تمدد الحوثيين داخل فراغ ضعفها     26 سبتمبر والحوثيون.. عيدنا ومأتمهم     شهوة الإعدامات بحق اليمنيين لدى الحوثيين عبر تزييف العدالة     إعدامات حلفاء إيران بحق أبرياء يمنيين من تهامة     تقرير أولي عن توثيق بئر برهوت (الأسطورة) في محافظة المهرة    

الجمعة, 10 يوليو, 2015 02:23:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات
أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اختفاء أحد المواطنين الإسرائيليين في قطاع غزة، منذ العام الماضي، مطالبا باستعادته بعد أن قال إنه محتجز لدى حركة حماس.
 
وقال جيش الاحتلال في تصريح مكتوب: "في يوم 7 أيلول/ سبتمبر 2014 اجتاز المواطن الإسرائيلي، أفراهام منغيستو، مواليد 1986، ومن سكان مدينة أشكيلون (عسقلان المحتلة)، الجدار الحدودي إلى قطاع غزة قصدا".
 
وأضاف: "وقد اتضح من المعلومات المتوفرة أن منغيستو محتجز لدى حماس في قطاع غزة".
 
ولفت إلى أن "إسرائيل اتصلت بجهات دولية وإقليمية من أجل الاستفسار عن حالته، وطالبت بالإفراج الفوري عنه، وبإعادته إلى البلاد".
 
وقال الجيش الإسرائيلي إن "إسرائيل ستواصل بذل جهودها من أجل إغلاق هذه القضية، وإعادة المواطن إلى أهله".
 
وأشار إلى أن "المؤسسة الأمنية تتعامل مع قضية أخرى تنطوي على مواطن إسرائيلي من أبناء الأقليات (اسمه محظور للنشر) متواجد أيضا في غزة. وقد اجتاز هذا الشاب الحدود إلى غزة عدة مرات سابقا".
 
وأوضح الجيش أن"نشر أي معلومات أخرى عن هذه القضية، إضافة لهذه التفاصيل منوط بمصادقة الرقابة العسكرية".
 
وكانت نشرت تقارير صحفية إسرائيلية تحدثت عن اختفاء منغيستو بعد رفع حظر النشر عنها. وتكهنت بعض التقارير الإعلامية بأنه محتجز لدى حركة حماس لكن تقارير أخرى قالت إن مكانه ووضعه غير معروفين.




قضايا وآراء
انتصار البيضاء