أعضاء في البرلمان يطالبون الحكومة سرعة رفع المعاناة عن العالقين بمنفذ الوديعة     دعوة أممية لإحالة ملف العنف الجنسي في اليمن إلى محكمة الجنايات الدولية     ما حقيقة الصراعات والتصفيات الداخلية لجماعة الحوثيين؟     المركز الأمريكي للعدالة يدين احتجاز السعودية للمسافرين اليمنيين في منفذ الوديعة     هشام البكيري.. الموت واقفا     معارك هي الأعنف في جبهة الكسارة ومصرع العشرات من المسلحين     تغييب السياسي البارز محمد قحطان للعام السادس على التوالي     8 سجون سرية للسعودية في اليمن توفي بعضم فيها تحت التعذيب     قتلى وجرحى بمواجهات بين قوات طارق والمقاومة التهامية بالمخا     حوار مهم مع اللواء سلطان العرادة حول الوضع العسكري في مأرب     محافظ شبوة يرأس اجتماعا موسعا للجنة الأمنية بالمحافظة     استشهاد الصحفي هشام البكيري أثناء تغطيته للجبهة الغربية في تعز     تعرف على تفاصيل التقرير الحكومي الذي سلم لمجلس الأمن حول تعاون الحوثيين مع القاعدة وداعش     مسلحون حوثيون يستخدمون سيارات إسعاف تابعة للصحة العالمية في أعمال عسكرية     الحكومة تدين استهداف النازحين في مأرب من قبل الحوثيين    

الجمعة, 10 يوليو, 2015 02:23:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات
أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اختفاء أحد المواطنين الإسرائيليين في قطاع غزة، منذ العام الماضي، مطالبا باستعادته بعد أن قال إنه محتجز لدى حركة حماس.
 
وقال جيش الاحتلال في تصريح مكتوب: "في يوم 7 أيلول/ سبتمبر 2014 اجتاز المواطن الإسرائيلي، أفراهام منغيستو، مواليد 1986، ومن سكان مدينة أشكيلون (عسقلان المحتلة)، الجدار الحدودي إلى قطاع غزة قصدا".
 
وأضاف: "وقد اتضح من المعلومات المتوفرة أن منغيستو محتجز لدى حماس في قطاع غزة".
 
ولفت إلى أن "إسرائيل اتصلت بجهات دولية وإقليمية من أجل الاستفسار عن حالته، وطالبت بالإفراج الفوري عنه، وبإعادته إلى البلاد".
 
وقال الجيش الإسرائيلي إن "إسرائيل ستواصل بذل جهودها من أجل إغلاق هذه القضية، وإعادة المواطن إلى أهله".
 
وأشار إلى أن "المؤسسة الأمنية تتعامل مع قضية أخرى تنطوي على مواطن إسرائيلي من أبناء الأقليات (اسمه محظور للنشر) متواجد أيضا في غزة. وقد اجتاز هذا الشاب الحدود إلى غزة عدة مرات سابقا".
 
وأوضح الجيش أن"نشر أي معلومات أخرى عن هذه القضية، إضافة لهذه التفاصيل منوط بمصادقة الرقابة العسكرية".
 
وكانت نشرت تقارير صحفية إسرائيلية تحدثت عن اختفاء منغيستو بعد رفع حظر النشر عنها. وتكهنت بعض التقارير الإعلامية بأنه محتجز لدى حركة حماس لكن تقارير أخرى قالت إن مكانه ووضعه غير معروفين.




قضايا وآراء
غريفيث