النائب العام "الأعوش" يرفع دعوى قضائية ضد الرئيس هادي بسبب قرار الإقالة     مؤسسة بيسمنت تختتم مهارات تدريب في المناظرات وأليات البحث العلمي     مؤسسة نور الأمل تدشن برنامجها الجديد بكفالة ٩٠ يتيما في الأقروض بتعز     تهديد جديد للانتقالي بمنع مسؤولين في الحكومة من الوصول إلى عدن     وزير الشباب والرياضة يتفقد الأضرار بملعب 22 مايو بعدن     العقوبات الأمريكية ضد مليشيا الحوثي الإرهابية تدخل حيز التنفيذ ابتداء من اليوم الثلاثاء     دلالة التصنيف الأمريكي للحوثيين "منظمة إرهابية"     أول دولة عربية تمنع دخول وفد الحوثيين أراضيها بعد تصنيفهم "منظمة إرهابية"     عشرات القتلى والجرحى في مواجهات بالحديدة بين القوات المشتركة ومليشيا الحوثي الإرهابية     تصريحات تصعيدية للمجلس الانتقالي الموالي للإمارات رافضة لقرارات الرئيس هادي     تقدم كبير للجيش بجبهة مأرب ضمن خطة هجوم لاستعادة مواقع استراتيجية     ‏الحكومة تصف قبولها باتفاق ستوكهولم بالقرار الفاشل     السلام في عقيدة الحوثيين.. الحرب الدائمة أو الاستسلام المميت     مركز دراسات يكشف عن خسائر مهولة لقطاع الاتصالات باليمن منذ بداية الحرب     الحكومة تدعو مجلس الأمن إدانة الحوثيين بعد تورطهم بحادثة استهداف مطار عدن    

ارشيف

الثلاثاء, 03 فبراير, 2015 12:28:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات
 
طلب الرئيس الأميركي باراك أوباما مبلغ  8.8  مليارات دولار لمحاربة تنظيم " داعش " في سوريا والعراق ضمن مشروع الموازنة الأميركية لعام 2016 .
 
وفي موازنة عام 2016 التي تبدأ في الأول من شهر أكتوبر القادم يأمل البيت الأبيض في رفع النفقات العسكرية إلى  585  مليار دولار بزيادة 38 مليارا مقارنة بالعام السابق.
 
ومن أصل هذا المبلغ يطلب أوباما ـ الذي كشف أمس مشروعه للموازنة الفيدرالية بقيمة أربعة آلاف مليار دولار ـ مبلغ 3.5 مليار دولار لوزارة الدفاع الأميركية " البنتاغون " في إطار العملية العسكرية في سوريا والعراق.
 
يذكر أن الضربات الجوية ضد مواقع تنظيم " داعش " في العراق وسوريا بدأت خلال شهري أغسطس و سبتمبر الماضيين .. حيث قالت الحكومة الأميركية أن الجيش شن نحو ألفي ضربة أسفرت عن مقتل آلاف المقاتلين المتطرفين.
 
وإضافة إلى مبلغ الـ 3.5 مليار دولار طلبت الخارجية الأميركية نحو5.3  مليار دولار في إطار تكليفها بناء وتطوير التحالف الدولي الذي يضم / 60 / بلدا للتصدي لتنظيم " داعش ".




قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ