قراءة في مغالطات العلامة محمد الوقشي حول نظرية المذهب الزيدي     تراجع مخيف للحوالات الخارجية بسبب كورونا وإجراءات جديدة اتخذتها دول الخليج     الدفاع والداخلية يستعرضان تفاصيل تنشر لأول مرة حول خلية سبيعان بمأرب     ذكرى استهداف معسكر العبر.. التدشين الأول لاستهداف اليمنيين باسم الضربات الخاطئة     تشويش قيمة الحب     الإمارات وأدواتها وقوات الساحل في مهمة إسقاط تعز من الداخل     حجرية تعز: اختزال عميق للشخصية اليمنية العتيدة     اختراق إلكتروني يتسبب بحريق في إحدى المنشآت النووية وإيران تتوعد بالانتقام     كيف دربت بريطانيا طيارين سعوديين شاركوا في استهداف مواقع مدنية في اليمن؟     طلاب يمنيون في الصين يناشدون الحكومة سرعة التدخل لإجلائهم     شيخ المقاصد يفند خرافة الصلاة على الآل في الكتاب والسنة     لمحات من تاريخ الإمامة.. مذهب لإذلال اليمنيين     بسبب خلاف مع النظام السابق.. مهندس معماري يظهر بعد تغيبه بأحد سجون صنعاء لـ35 عاما     الرئيس هادي في أول ظهور منذ سنوات رافضا مبادرة سعودية جديدة لتعديل اتفاق الرياض     تقرير حقوقي مشترك يكشف عن حالات التعذيب حتى الموت في السجون اليمنية    

صورة من الارشيف تعبيرية للحكومة والرئيس هادي

الثلاثاء, 07 يوليو, 2015 10:36:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
اشترطت الحكومة اليمنية اليوم الثلاثاء لتوقيع هدنة إنسانية رفع الحصار عن المدن ومؤسسات الدولة التي يسيطر عليها الحوثيون.
 
وقال المتحدث باسم الحكومة اليمنية راجح بادي " إن الحكومة تشترط رفع الحصار عن المحافظات اليمنية التي يسيطر عليها الحوثيون، وتسليم المنافذ للسلطات الشرعية في البلا"د.
 
وأضاف بادي في لقاء مع "سكاي نيوز عربية" أن الحكومة ترهن الموافقة على الهدنة أيضا بإيصال المساعدات الإنسانية للأماكن المتضررة، تحت إشراف الأمم المتحدة.
 
وأعرب بادي عن أمله في أن يتم التوصل إلى وقف لإطلاق النار، وإعلان الهدنة خلال الساعات أو الأيام القليلة القادمة، مشيرا إلى الظروف الإنسانية الصعبة التي تعيشها المحافظات اليمنية المحاصرة.
 
وكانت الحكومة قد قالت في وقت سابق "إنها تتوقع إبرام اتفاق قريبا بشأن هدنة إنسانية تمتد حتى عطلة عيد الفطر وتحت تنفيذ القرار الأممي.
 
وأضافت الحكومة اليمنية التي تعمل من الرياض " إن المحادثات تركز على تنفيذ قرار من الأمم المتحدة صدر في أبريل نيسان ويدعو جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران للانسحاب من المدن التي سيطرت عليها منذ سبتمبر أيلول ولإرسال إمدادات الإغاثة إلى المدنيين المنكوبين في البلاد".
 



قضايا وآراء
الحرية