كأس العالم في قطر.. كاتب غربي ينتقد ترويج المثلية في البلدان العربية     استغلال الموقع الرسمي.. الكشف عن قيام النائب العام السابق بتوظيف 100 شخص     الإعلان عن تفاهمات يمنية جديدة في الأردن     ما دور السعودية في دفع الحوثيين لقتل علي عبد الله صالح؟!     في سجن تابع للإمارات.. أسرة القيادي الإصلاحي "الدقيل" تناشد المجلس الرئاسي التدخل للإفراج عنه     تفاصيل انقلاب 2017 في القصور الملكية السعودية     حدادا على أرواح أطفال السرطان.. إيقاد الشموع في جنيف تنديدا بجرع الدواء المنتهية     رحيل فقيد اليمن وشاعرها الكبير عبدالعزيز المقالح     ندوة دولية حول بناء السلام وإعادة إعمار يمن ما بعد الحرب     كرة القدم العربية في كأس العالم بقطر     إصابة مدني بقناصة في حي الروضة بتعز     الحكم بالإعدام على قاتل الطفلة مها مدهش     منديال قطر.. إعادة للعرب قبسا من الأمجاد     قراءة في المدوّنة الحوثية للوظيفة العامة (1- 3)     مناهج الدراسة حين تشوه شكل الجزيرة العربية بين الطلاب    

الأحد, 05 يوليو, 2015 02:24:00 صباحاً

اليمني الجديد - خاص
ما تزال جماعة الحوثيين تقابل المطالبة بالإفراج عن مختطفين لديها من سياسيين وصحفيين ومستقلين بالتعنت والرفض.
 
وكشف عبدالملك شمسان من إعلامية الإصلاح أنه لا توجد أية استجابة من قبل الحوثيين في موضوع المختطفين.
 
وقال إن لقاءً جمعه بالقيادي "حمزة الحوثي" الخميس الفائت ضمن برنامج ينظمه منتدى التنمية السياسية بالتنسيق مع منظمة ألمانية وبرعاية الخارجية الألمانية, إلا أنه لم يلمس أي تفاعل منه.
 
وأضاف في تصريحه لـ"اليمني الجديد" إنه لمس تفاعلا وموقفا إيجابيا من قيادات الأحزاب التي حضرت اللقاء كالاشتراكي والناصري واتحاد القوى الشعبية وحزب الحق وحزب العدالة وحزب الوطن، وعدد من الشخصيات السياسية المستقلة التي حضرت اللقاء.
 
وجدد المقرمي دعوة جميع الأحزاب والشخصيات الوطنية ومختلف المنظمات الحقوقية للعب دور أكبر باتجاه إقناع الحوثيين لإطلاق المخطوفين من السياسيين الحزبيين والصحفيين والناشطين والتوقف عن الاستمرار في هذه "الجريمة بحق السياسيين والصحفيين والناشطين".
 
 وما يزال الحوثيون يحتجزون إضافة إلى 12 صحفياً، الآلاف من المواطنين والسياسيين بينهم عدد من قيادات الإصلاح ومنهم محمد قحطان ومحمدحسن دماج وفتحي العزب وعبدالجليل سعيد وغيرهم.
 
 وكان وفد الحكومة الشرعية في مشاورات جنيف قد أكد أن الحوثيين يختطفون نحو ستة آلاف شخص في مختلف المحافظات.




قضايا وآراء
مأرب