مأرب.. الدم والخذلان     ارتفاع عدد مجزرة مسجد الاستقبال بمأرب إلى 11 شهيد     وفاة يمنيان بقارب صيد بمنطقة رأس العارة بلحج     مركز الملك سلمان يدشن مشروع تشغيل وتطوير مركز الأطراف الصناعية بتعز     وسائل إعلام خليجية.. الحوثيون وراء استهداف معسكر الاستقبال بمأرب     منظمة ترفع شكوى للنائب العام حول علاقة وزير الاتصالات بالحوثيين     هل ينجح اختبار تركيا الأول في ليبيا     محافظ تعز وكذبة اقتحام الجرحى لمكتب المحافظة     في استغلال للوظيفة العامة.. النائب العام يعين مقربين بأجهزة القضاء بمأرب     رابطة جرحى تعز تنفي قيامها بأي فعالية بديوان محافظة تعز وترفض الافتراءات الكاذبة     تمرد الثلاثاء بالسودان يجبر مدير جهاز المخابرات لتقديم استقالته     تقرير جديد لمنظمة دولية يوثق انتهاكات التحالف والحوثيين خلال سنوات الحرب     حوار مفتوح مع رئيس تكتل التحالف الوطني للقوى السياسية عدنان العديني     القصة الكاملة لحادثة التهديد لمحامي المختطفين ووقائع جلسة اليوم بصنعاء     وباء خطير يتفشى بين سجناء بير أحمد بعدن    

صورة من الارشيف تعبيرية

السبت, 04 يوليو, 2015 08:36:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
أعلن المتحدث الرسمي للحوثيين " أن ممثلين عن جماعته التقوا، مساء أمس الجمعة، بالمبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، وسفراء آخرين، وناقشوا سبل إقرار هدنة إنسانية".
 
وقال محمد عبدالسلام في تصريح صحافي، اليوم السبت،  " إن اللقاء تم مساء أمس في العاصمة العُمانية مسقط، بحضور سفيرة الاتحاد الأوروبي، بيتينا موشايدت، والسفير الألماني بصنعاء، فالتر هاسمن، حيث "تمت مناقشة سُبل الوصول إلى هدنة إنسانية في اليمن، وآليات عمل المنظمات المعتمدة في توزيع الإغاثات الإنسانية في مختلف الأماكن المتضررة".
 
ويبحث في مسقط وفد من الحوثيين يضم رئيس المكتب السياسي للجماعة، صالح الصماد، والمتحدث الرسمي عبدالسلام، وآخرين مسار هدنة إنسانية.
 
وكان المبعوث الأممي قد زار خلال الأيام الماضية العاصمة السعودية الرياض، والتقى بمسؤولين من الحكومة اليمنية والدول الخليجية، وناقش معهم سُبل إقرار هدنة إنسانية في الثلث الأخير من رمضان على الأقل.
 
وكانت قد صنفت الأمم المتحدة صنّفت الوضع الإنساني في اليمن في المستوى الثالث من الأزمة، وهي الفئة الأكثر حدة، حيث تنتشر الأمراض وتنعدم الخدمات ويصعب وصول المساعدات إلى العديد من مناطق القتال.
 
وأعلن الاتحاد الأوروبي، اليوم السبت، دعمه جهود الأمم المتحدة الراهنة للتوصل إلى وقف إنساني لإطلاق النار بشكل دائم ومحدد ومستدام.
 
وأكد الاتحاد، في بيان حول أزمة اليمن، أنه يجب "أن يسمح وقف إطلاق النار بالإيصال العاجل للمساعدات الإنسانية والمواد الأساسية، بما في ذلك الوقود والغذاء والسلع الأساسية. وبالتالي من الأساسي أن يتم تسهيل وصول السفن التجارية إلى اليمن بشكل أكبر".
 
وطالب الاتحاد الأوروبي كافة الأطراف، بـ"أن تتحلى بالمسؤولية لضمان احترام القانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان، وفقاً لمبادئ عدم التحيّز والحياد والاستقلال".
 
وأضاف البيان "لا يوجد مخرج آخر من الأزمة الراهنة إلا من خلال الحوار الحقيقي، وعملية سياسية شاملة برعاية الأمم المتحدة... بناء على المعايير التي حدّدها قرار مجلس الأمن 2216
 



تصويت

قطع النت في اليمن هل السبب؟
  الحوثيين
  انقطاع الكابل في البحر
  لا أعرف


الحرية