الاربعاء, 01 يوليو, 2015 01:50:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات خاصة
اتهم المجلس العسكري بمحافظة تعز ميليشيا الحوثي وصالح بعملية إخراج نزلاء من السجن المركزي، أمس الثلاثاء.
 
 وقال المجلس العسكري في بيان له " إن من تم إطلاقهم أصحاب سوابق وجرائم جنائية وبعضهم محكوم عليهم بالإعدام علي خلفية جرائم قتل.
 
وأضاف " إنه عند وصول الجيش والمقاومة إلي السجن وجدوا أبوابه مفتوحة بالكامل وقد غادر جميع النزلاء ومن ثم قام الجيش الوطني والمقاومة بمحاولة إرجاع السجناء الذي كانوا منتشرين بالشعاب حيث تم إرجاع البعض بينما فر آخرون.
 
نص البيان:
 
قامت وحدات من الجيش الوطني مسنودة بأبطال المقاومة الشعبية بتحقيق انتصارات نوعية وهامة حيث تقدمت في الجبهة الغربية (منطقة الضباب) وسيطرة على منطقة حدائق الصالح وتقدمت باتجاه السجن المركزي ومحيطه والمنشأة التابعة لشركة النفط ونقطة شارع الثلاثين والمرتفعات القريبة وبثبات معهود ومدروس علي طريق تحرير تعز وتحقيق النصر لشعبنا.
 
وعند اقتراب المقاومة الباسلة من السجن المركزي فوجئنا بجماعة الحوثي وحليفها صالح بقيامها بعملية اخراج نزلاء السجن الذي هم سجناء وأصحاب سوابق وجرائم جنائية وبعضهم محكوم عليهم بالإعدام علي خلفية جرائم قتل.
 
وانطلاقا من الشعور بالمسؤولية وحرصا منا علي اطلاع الراي العام بحقيقة ما جري نحب توضيح الاتي:
 
عند وصول الجيش والمقاومة الي السجن وجدنا أبواب السجن مفتوحه بالكامل وقد غادر جميع النزلاء ومن ثم قام الجيش الوطني والمقاومة بمحاولة إرجاع السجناء الذي كانوا منتشرين بالشعاب حيث تم ارجاع البعض بينما فر اخرون.
 
ونحن بالمجلس العسكري إذ ندين وبشده هذه الأفعال الرعناء والغير مسئولة نؤكد على بذل الجهد لإعادة الأمور إلي نصابها وعودة السجناء ونهيب هنا بكافة ابنا تعز إلى التكاتف والتعاون بالإبلاغ  عن جميع الفارين حفاظا ً على الأمن العام والسكينة العامة التي هي أهم مهامنا كما نؤكد أن هذه الأفعال الطائشة التي يمارسها الحوثيين واتباع صالح لن توتر بموقف أبناء تعز الواحد والمقاوم وستدفع بهم إلى المزيد من التلاحم والصمود والثبات في وجه هذه العصابة الغاشمة دفاعا عن أمن واستقرار محافظة تعز رائدة التغير و أساس بناء الدولة المدنية الحديثة في اليمن.
 
الخلود للشهداء ... الشفاء للجرحى ..
 
النصر للمقاومة الباسلة .. عاشت تعز حرة أبية
 
صادر عن المجلس العسكري محافظة تعز
 
الثلاثاء -13 - رمضان 1436هـ - الموافق 30/6/2015



قضايا وآراء
انتصار البيضاء