صراع الحوثية والأقيال بين التحدي والاستجابة     تشديد الخناق على الحوثيين في مأرب بعد تحول سير المعركة من الدفاع للهجوم     هل كتب عبدالله عبدالعالم مذكراته؟     شرطة تعز تضبط متهم بانتشال حقائب نساء     كيف خدع الغشمي عبدالله عبدالعالم     أحداث 13 يناير.. إرهاب حزبي مناطقي بلباس ماركسي     إيران تبادر لعودة التواصل مع السعودية والأخيرة تواصل وقف التصعيد الإعلامي     انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان في اليمن والأمم المتحدة تواصل إخفاء الفاعلين     بعد تعطيله لـ 7 سنوات.. هبوط أول طائرة في مطار عتق     جماعة الحوثي تُمنح 6 ساعات لمغادرة آخر منطقة بشبوة     تدخلات السعودية والإمارات.. اغتيال سيادة اليمن     تعرف على جبهات الحرب بمحافظة شبوة خلال يومي الأربعاء والخميس     تقدم كبير للجيش والعمالقة في شبوة ومقتل 5 مدنيين بقصف للتحالف في بيحان     فوز الناشئين اليمنيين كرمزية عابرة للمآسي والظروف القاسية     ملاحم من قلب مقاومة تعز    

الإثنين, 29 يونيو, 2015 03:41:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات خاصة
كشفت مصادر مطلعة بان جماعة الحوثيين المسلحة كلفت لجنة من الاحوال المدنية بأمانة العاصمة للنزول الى المحافظات التي تشهد معارك لترقيم مليشيات الجماعة وعلي صالح.

وتشير الاحصائيات الى الاشخاص الذين سيشملهم الترقيم يبلغون 30 الف مسلح .

وقالت المصادر بان اللجنة ستقوم باستصدار بطائق شخصية للمقاتلين من اجل ترقيمهم ترقيمهم في الجيش.

ورجعت المصادر بان  هذا الخطوة استباقيه لقرارا مجلس الامن الذي ينص على سحب المليشيات  المسلحة من المدن, لتقدم هذا المليشيات باعتبارها جيش وليس مليشيات.

وتشهد عدة محافظات يمنية معارك ضارية بين المقاومة الشعبية المسنودة بوحدات من الجيش مواليه للشرعية من جهة ومليشيات الحوثي وعلي صالح من جهة اخرى اسفرت عن سقوط مئات القتلى والجرحى غالبيتهم من المليشيات.




قضايا وآراء
انتصار البيضاء