الإثنين, 29 يونيو, 2015 01:53:00 صباحاً

اليمني الجديد -خاص
لحق موقع (الوحدوي نت) الإخباري الناطق باسم «التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري» ركب المواقع المحجوبة في اليمن.
 
وقالت هيئة تحرير (الوحدوي نت) في بلاغ صحفي: إنها فوجئت بحجب الموقع عن متصفحيه في اليمن وأنها تواصلت مع أحد موظفي شركة «يمن نت» المزود الوحيد للإنترنت في اليمن وأفاد بأن حجب الموقع جاء بناء على أوامر عليا من المؤسسة العامة للاتصالات على حد وصفه.
 
ودانت هيئة تحرير (الوحدوي نت) هذا العمل الذي وصفته بالقمعي، والذي يأتي ضمن سلسلة انتهاكات خطيرة وغير مسبوقة تتعرض لها وسائل الإعلام اليمنية، داعية إلى سرعة رفع الحجب عن الموقع وكافة المواقع اليمنية، وتمكين وسائل الإعلام من تقديم دورها المنوط بها في نقل الحقيقة للجمهور من دون معوقات.
 
واعتبرت اللجوء إلى حجب المواقع الإخبارية أساليب قديمة وبالية في ظل ثورة المعلومات وتقنياتها الحديثة والعالية. وأكدت أن ذلك يدل على أن هناك من لا يزال يتعامل مع وسائل العصر الحديثة بعقليات قديمة ورجعية ومتخلفة.
 
ودعت هيئة تحرير (الوحدوي نت) نقابة الصحفيين اليمنيين وكافة المنظمات الحقوقية والإعلامية في اليمن والعالم إلى إدانة مثل هذه الممارسات والتضامن مع وسائل الإعلام اليمنية التي تتعرض لحملة تنكيل وقمع هي الأقسى والأشد على الإطلاق.
 
ويذكر أن وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في اليمن حجبت أغلب المواقع الإخبارية الأهلية والحزبية منذ 21 سبتمبر الماضي, ويأتي الحجب ضمن سلسلة الانتهاكات بحق حرية الصحافة وحق التعبير، والتي ترتكبها جماعة الحوثي المغتصبة للسلطات في صنعاء.




قضايا وآراء
انتصار البيضاء