ارتفع حصيلة ضحايا قصف مليشيا الحوثي على مدينة مأرب (شرق اليمن) إلى 39 قتيلا وجريحا.     تقدير موقف لمركز المخا للدراسات حول انعكاس هجمات الحوثيين على أبوظبي     ما حقيقة التوجه لتحييد خيار الانفصال جنوب اليمن؟     استهداف جديد بإيعاز إيراني لقاعدة عسكرية بأبوظبي والإمارات توضح     استهداف الحوثيين لأبوظبي يعكس الهشاشة في الدفاعات الجوية لدى دول التحالف     ضربات جوية للتحالف على صنعاء هي الأعنف منذ سنوات     عصابة مسلحة تقتل منير النوفاني وجماعة الحوثي تماطل بالقبض على القتلة     صراع الحوثية والأقيال بين التحدي والاستجابة     تشديد الخناق على الحوثيين في مأرب بعد تحول سير المعركة من الدفاع للهجوم     هل كتب عبدالله عبدالعالم مذكراته؟     شرطة تعز تضبط متهم بانتشال حقائب نساء     كيف خدع الغشمي عبدالله عبدالعالم     أحداث 13 يناير.. إرهاب حزبي مناطقي بلباس ماركسي     إيران تبادر لعودة التواصل مع السعودية والأخيرة تواصل وقف التصعيد الإعلامي     انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان في اليمن والأمم المتحدة تواصل إخفاء الفاعلين    

الأحد, 28 يونيو, 2015 12:26:00 صباحاً

اليمني الجديد - خاص
ارتفعت نسبة الانتهاكات للإعلام في اليمن بنسبة 100 % خلال النصف الأول من شهر يونيو الجاري.
 
وتحدث التقرير الثاني لمركز الدراسات والإعلام الاقتصادي الذي يتناول  الإعلامي في اليمن عن الانتهاكات التي يتعرض لها الإعلام والعاملون فيه في اليمن خلال شهر واحد.
 
ورصد المركز 8 حالات انتهاك خلال شهر مايو الماضي 2015م بحق الإعلاميين ونشطاء التواصل الاجتماعي.
 
وأوضح في تقرير نشره مؤخراً إلى أن الانتهاكات توزعت بين اعتقالات واختطاف وإخفاء قسري، وتهديد بالتصفية الجسدية، وتدمير ونهب منشآت.
 
وكشف التقرير 17 حالة انتهاك خلال النصف الأول من شهر يونيو 2015 منها 12 حالة اختطاف واعتقال وعدد حالتين تهديد بالتصفية الجسدية وحالة إصابة وأخرى حالة قصف وتدمير طالت إذاعة صعدة المحلية..
 
وأشار التقرير إلى نهب محتويات مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي من قبل مليشيات الحوثي بعد أن كان قد تم اقتحامه في 11 أبريل 2015 .
 
وأوضح التقرير خطورة الوضع الحالي على الصحفيين ونشطاء التواصل الاجتماعي في اليمن وأنهم ما يزالون يتعرضون لتكميم الأفواه والقمع المستمر. وما يزال العديد من الصحفيين اليمنيين مختطفين لدى جماعة الحوثي ولا يعلم أهلهم مصيرهم حتى الآن.
 
ويعد مركز الدراسات والإعلام الاقتصادية أحد منظمات المجتمع المدني الفاعلة في اليمن، ويعمل من أجل التأهيل والتوعية بالقضايا الاقتصادية والتنموية وتعزيز الشفافية والحكم الرشيد ومشاركة المواطنين في صنع القرار، وإيجاد إعلام حر ومهني، وتمكين الشباب والنساء اقتصادياً.




قضايا وآراء
انتصار البيضاء