اللجنة الأمنية بتعز تصدر 14 قرارا مهما     منظمة دولية تدعو الإدارة الأمريكية لوقف مبيعات الأسلحة للإمارات     انهيار متسارع للعملة اليمنية مقابل العملات الصعبة واستفادة مباشرة للحوثيين     جلسة استماع للصحفيين المفرج عنهم من سجون جماعة الحوثي بمأرب     وزير الخارجية اليمني: استقرار اليمن من استقرار المنطقة بالكامل     منظمة دولية: استهداف الحوثيين للأحياء السكنية بتعز ترتقي لجريمة حرب     منظمة دولية تدعو الحوثيين للإفراج الفوري عن صحفي يمني     إحصائية جديدة .. وفاة نحو 233 ألف يمني بسبب الحرب في اليمن     افتتاح مخيم الوفاء الخيري لذوي الاحتياجات الخاصة بمأرب     مرخة العلياء الحلم الذي أصبح حقيقة     مجزرة جديدة للحوثيين بتعز تخلف قتلى في صفوف الأطفال والنساء     تنديد واسع بعنف الشرطة الفرنسية على مصور من أصول سورية     كلمة الرئيس هادي بمناسبة 30 من نوفمبر     محافظ شبوة يعقد اجتماعا بإدارة وطواقم مستشفى عتق العام     مصرع قيادي كبير في تنظيم القاعدة في كمين بأبين    

الجمعة, 19 يونيو, 2015 05:40:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
أوضح فهد سليم عضو وفد الحكومة المشارك في تفاوضات جنيف أن المشاورات لم تبرح مكانها ومازال طرف الحوثي وصالح, يمتنع عن تقديم فريقه وبدء المشاورات.
 
وقال في منشور كتبه على صفحات التواصل الاجتماعي "فيسبوك" اليوم الجمعة إن الوفد الحكومي لم يستلم أية مقترحات من أية جهة إلى الآن.
 
وفي وقت سابق قالت مصادر دبلوماسية، إن منظمة الأمم المتحدة، تعمل حالياً على إعداد صيغة بيان للخروج به من مشاورات جنيف بين وفد الحوثيين ووفد الحكومة الشرعية, الذي تتخذ من الرياض مقراً مؤقتا لها.
 
وأوضحت المصادر أن النقطة الأولى من البيان تتضمن إعلان هدنة إنسانية على الأقل خلال شهر رمضان، والنقطة الثانية تقضي بتسهيل عمل المنظمات الإنسانية وإدخال المساعدات إلى كافة المناطق اليمنية، في حين تنص النقطة الثالثة على وضع آلية للانسحاب بالتزامن مع الهدنة الانسانية.
 
وأشارت المصادر إلى أن النقطة الرابعة تقضي بوضع آلية لتنفيذ الاتفاق والتحقق من التطبيق والإشراف، والنقطة الخامسة تقضي بإطلاق العملية السياسية من خلال حوار تشارك فيه المكونات السياسية كافة، وتؤكد النقطة السادسة على احترام القانون الإنساني وحماية المدنيين وتوفير المساعدات الإنسانية، في حين تشير النقطة السابعة إلى تنظيم المبعوث الأممي إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد مشاورات سياسية.
 
 في غضون ذلك، يعقد السفير الألماني في اليمن وسفيرة الاتحاد الاوروبي اجتماعا، حاليا، مع وفد قوى الداخل الذي يضم الحوثيين وحلفاؤهم، والمؤتمر وحلفاؤه، وثلاثة امناء عموم من احزاب اللقاء المشترك، والحراك الجنوبي.
 
 




قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ