الجمعة, 19 يونيو, 2015 01:23:00 صباحاً

اليمني الجديد - خاص
جندت قيادات في حزب المؤتمر الشعبي العام بمدينة الحديدة عشرات من الشباب وصغار السن للقتال في صفوف الحوثيين وإجبارهم على ذلك بالقوة.
 
واتهمت المقاومة الشعبية بإقليم تهامة في بيان لها شخصيات كبيرة في حزب الرئيس المخلوع قيامهم بتجنيد عدد من الشباب وصغار السن تحت تهديد السلاح, للقتال في صفوف الحوثيين في جبهات القتال الدائرة في عدد من المحافظات اليمنية.
 
وأضاف البيان " بأن كثيراً ممن تم تجنيدهم  للعمل في صفوف مليشيا الحوثي وصالح هم صغار سن بعد انتزعتهم من مقاعد الدراسة, في استغلال بشع لحاجة أسرهم الفقيرة وأعطاهم وعود بوظائف ومبالغ من المال.
 
ودعت المقاومة المواطنين إلى "اليقظة والحذر من الانخراط في هذا المخطط الإجرامي والتي يريد إغراق اليمن في مستنقع الدم وتعريض أرواح اليمنيين للموت بلا هدف ولا غاية سوى خوض حروب عبثية نيابة عن أجندات باتت مفضوحة ومكشوفة داخل اليمن وخارجه, وتحويل أجساد اليمنيين إلى وقود لحروب إيران ومطامعها في المنطقة".
 
نص البيان:
 
صادر عن المقاومة الشعبية بإقليم تهامة
 
تتابع المقاومة الشعبية في اقليم تهامة بقلق بالغ قيام عناصر وقيادات حوثية ومتحوثة في مديريات محافظات اقليم تهامة بتجنيد صغار السن واجبار آخرين تحت تهديد السلاح على الالتحاق بمليشياتها التي تهاجم محافظات الجمهورية وتدمر المدن وتنهب الحقوق الخاصة والعامة لتزج بهم في معاركها العبثية التي تخوضها ضد الشعب اليمني وكثير ممن تجندهم من صغار السن انتزعتهم من مقاعد الدراسة مستغلة حاجة اسرهم الفقيرة للمال اضافة لقيام مراكز نفوذ في هذه المحافظات بالتجنيد القسري للعديد من ابناء اقليم تهامة تحت التهديد بالقتل والخطف.
 
مستغلة ما نهبته من المال العام وما سيطرت عليه من مؤسسات الجيش والامن بدعوى تجنيدهم بشكل رسمي وتصرف لهم ارقام عسكرية وهمية .
 
مع العلم ان معظم هؤلاء المجندين يقتلون في عدد من جبهات القتال التي فتحتها مليشيات الحوثي وحليفها المخلوع ضد الشعب اليمني في عد من المحافظات والدفع ببعضهم الى الحدود الشائكة للقتال ضد الاشقاء خدمة لأجندة ايرانية واجنبية .. ومحاولة لتسجيل نصر اعلامي على حساب ارواح اليمنيين المغرر بهم . فيما يشبه الانتحار الجماعي غير مبالية بأرواح جنودها ومجنديها .
 
ان المقاومة الشعبية في اقليم تهامة وهي تستنكر هذا الفعل الاجرامي بحق ابناء الاسر الفقيرة وبهذه الاساليب التي تعد جرائم حرب وخرق للقانون الدولي في التجنيد الاجباري والقسري للأطفال .
 
فإن المقاومة تحذر من استمرار مليشيات الحوثي والمخلوع في تجنيد ابناء محافظات اقليم تهامة واهدار ارواح الابرياء في حربها الدموية ضد الشعب اليمني ومحاولة اشعال حرائق حروبها في كافة ارجاء اليمن والتسبب في جلب الالم والكوارث والمعاناة والصراعات الى كل اسرة يمنية ..
 
وانطلاقا من موقع المسؤولية الاخلاقية والوطنية فإن المقاومة الشعبية في اقليم تهامة تدعوا كافة المواطنين الى اليقظة والحذر من الانخراط في هذا المخطط الاجرامي لهذه المليشيات التي تريد اغراق اليمن في مستنقع الدم وتعريض ارواح اليمنيين للموت بلا هدف ولا غاية سوى خوض حروب عبثية نيابة عن اجندات باتت مفضوحة ومكشوفه داخل اليمن وخارجه وتحويل اجساد اليمنيين الى وقود لحروب ايران واجنداتها في المنطقة.
 
 وتؤكد المقاومة الشعبية في اقليم تهامة ان المئات من الشباب الذين جندتهم المليشيات يقتلون كل يوم في معاركها في تعز وعدن وشبوة والجوف ومارب والحديدة واب وابين ولحج والضالع ولا تكلف نفسها حتى سحب جثثهم تاركة اجسادهم في الجبال والأدوية نهبا للذئاب والهوام لأنها تعتبر هؤلاء بأنهم مجرد ادوات للقتال تم شراؤهم بالمال .. وانهم عناصر لا ترتبط بمن تسميهم بالقناديل من آل بيتها السلالي الطائفي المقيت .
 
ان المقاومة الشعبية في اقليم تهامة وهي ترفد هذا البيان بنشر اسماء بعض الحوثيين والمتحوثين من مراكز النفوذ التابعة للمخلوع والتي تقوم بهذا التجنيد الاجرامي في حق الشعب اليمني واطفاله .
 
فإن المقاومة تحتفظ بأسماء مزيد من هؤلاء المجرمين باعتبارهم مجرمي حرب سيقدمون للمحاكمة لدى القضاء .. كما تعتبرهم المقاومة هدفا لها في حال استمروا بالتغرير بالشباب والاطفال باعتبارهم قتلة يقدمون ارواح اليمنيين قرابين لأجل سيدهم وحليفه المخلوع الذين ينتقمون من الشعب اليمني المنتفض في وجه مشروعهم الدموي وذلك بالقتل والفوضى واختطاف الاحرار والثوار والشخصيات السياسية والاجتماعية الرافضة لمشروعهم الانقلابي البائس واستمرارهم في سياسة العقاب الجماعي ضد اليمنيين بالحصار ونهب الحقوق الخاصة والعامة واقتحام المدن والقرى وتفحير المنازل ودور القران والمدارس والمؤسسات الخيرية والمستشفيات .
 
واخيرا فإن المقاومة الشعبية في اقليم تهامة تتقدم بأحر التهاني لابناء اقليم تهامة خاصة وللشعب اليمني قاطبة بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم والذي يفد الينا هذا العام وهذه الفئة الباغية تتسبب في كل هذه المعاناة لليمنيين نسأل الله العلي القدير ان يعجل بنصره وتأييده للشعب اليمني وان يفرج الله عنه الكرب ويرفع عنه المؤامرات ..
 
عاشت المقاومة الشعبية صمام أمن وأمان ومدنية .
 
الرحمة للشهداء الشفاء للجرحى الحرية للمختطفين
 
والله اكبر والنصر لليمن
 
صادر ١ غرة رمضان ١٤٣٦هجرية / الموافق ١٧ /٦ / ٢٠١٥ م
 
كشف بالخونة ممن يجندون للحوثيين في اقليم تهامة : (
 
محافظة الحديدة ) مديرية القناوص ١علي بن علي قوزي ٢-ابكر محمد شيبة
 
مديرية الضحي ١-ابراهيم علي القديمي ٢-علي ابراهيم القديمي مديرية الزهرة ١-محمد احمد هزاع ٢-صادق عبده احمد صالح الشعبي ٣-علي مقبول تشلان
 
مديرية زبيد 1- رئيس فرع المؤتمر ...الإنباري 2- يحى غالب عبيد مديرية حيس 1- محمد سليمان حليصي 2- عبدالوهاب الجنيد مديرية التحيتا 1- عادل أهيف مديرية جبل رأس 1- صادق إبراهيم النميري 2- مطهر أحمد أمين
 
مديرية المنصورية 1- حسن محمود علي الحوري . 2- محمد أحمد مقبول . الكدن .. وبيت الفقيه 1- حسن عطوي 2- حسن داود مشيخي . 3- محمد صغير قبيصي .
 
مديرية الدريهمي 1- محمد علي صومل . 2- أحمد محمد مقبول السادة 3-عبدالودود أحمد حمود المنصب . 
 
مديرية السخنة 1-محمد أحمد الأهدل . 2- عادل علي محمد عطية .
 
محافظة المحويت ) 1- عمر عبده احمد الشجاف 2- مهدي الشنيف 3- ابراهيم صغير راج 4- العزي محمد الشجاف مدير عام مديرية حفاش 5- زيد علي الشامي عضو مجلس محلي 6- انور احمد محسن الكشبي 7- خالد احمد عبدالله قطران *
 
ابرز القائمين علي التجنيد مع الحوثي في المديريات الاربع الخبت ،حفاش، ملحان، بني سعد : 1- علي جحيش 2- عبداللطيف السودي ملحان 3- فائز القدم 4- علي حسن العمري 5- عبد حسن صغير الهبكه 6- محمد يحي عبده - امين عام المجلس المحلي بمديرية ملحان 7- محمد بكير صلاح - عضو مجلس النواب 8- ضيف الله علي 9- عمر محمد عبدالله خلوفه - الخبت - شيخ 10- عبدالله محمد صغير النويره - ضابط 11- علي صغير النمري - تاجر جملة 12- احمد الولي امين عام المجلس المحلي بمديرية الخبت . 13- محمد علي مطير 14- منصور مزارق 15- منصور عزان 16- خماش محمد صلاح الورد 17- غالب علي القاضي بني سعد 18- عصام الشني 19- محمد حسن المأمون 20- علي محمد العبرات .
 
كما تحتفظ المقاومة بأسماء بقية محافظات الاقليم وأعداد أخرى في الحديدة ستكشف عنهم قريبا .



قضايا وآراء
مأرب