أعضاء في البرلمان يطالبون الحكومة سرعة رفع المعاناة عن العالقين بمنفذ الوديعة     دعوة أممية لإحالة ملف العنف الجنسي في اليمن إلى محكمة الجنايات الدولية     ما حقيقة الصراعات والتصفيات الداخلية لجماعة الحوثيين؟     المركز الأمريكي للعدالة يدين احتجاز السعودية للمسافرين اليمنيين في منفذ الوديعة     هشام البكيري.. الموت واقفا     معارك هي الأعنف في جبهة الكسارة ومصرع العشرات من المسلحين     تغييب السياسي البارز محمد قحطان للعام السادس على التوالي     8 سجون سرية للسعودية في اليمن توفي بعضم فيها تحت التعذيب     قتلى وجرحى بمواجهات بين قوات طارق والمقاومة التهامية بالمخا     حوار مهم مع اللواء سلطان العرادة حول الوضع العسكري في مأرب     محافظ شبوة يرأس اجتماعا موسعا للجنة الأمنية بالمحافظة     استشهاد الصحفي هشام البكيري أثناء تغطيته للجبهة الغربية في تعز     تعرف على تفاصيل التقرير الحكومي الذي سلم لمجلس الأمن حول تعاون الحوثيين مع القاعدة وداعش     مسلحون حوثيون يستخدمون سيارات إسعاف تابعة للصحة العالمية في أعمال عسكرية     الحكومة تدين استهداف النازحين في مأرب من قبل الحوثيين    

الجمعة, 19 يونيو, 2015 01:04:00 صباحاً

اليمني الجديد - خاص
تعيش عدن, جنوب البلاد مواجهات عنيفة بين المقاومة الشعبية من جهة والحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق في أكثر من جبهة في المدينة.
 
وقالت مصادر طبية إن 12 مدنياً قتلوا وأصيب 88 آخرين في حيي "المنصورة ودار سعد" جراء القصف العشوائي التي تشنه قوات الحوثيين وصالح.
 
ونقلت الجزيرة بأن مدنيين قتلا وأصيب عدد آخر, بينهم نساء وأطفال, في قصف لمليشيات الحوثي وقوات الرئيس المخلوع فجر الخميس على منازل المواطنين بحي البساتين في مديرية الشيخ عثمان بعدن.
 
وأكدت مصادر أن المواجهات توسعت الخميس في مناطق شمال عدن, التي يحاول الحوثيون السيطرة عليها منذ بداية هجومهم على المدينة في مارس الماضي, وتمكنت المقاومة من وقف محاولاتهم للتقدم نحو بعض أحياء مدينة عدن.
 
وفي الأثناء شنت طائرات التحالف العربي غارات على مواقع في محافظتي عدن ولحج, جنوب البلاد.
 
وقالت مصادر لـ"سكاي نيوز عربية" إن 24 من عناصر مليشيا الحوثي قتلوا في قصف لطائرات التحالف على منطقة الوهط ومحيط مدينة عدن، بالتزامن مع هجمات شنتها المقاومة الشعبية .
 
وأضافت أن المقاومة حققت تقدماً في منطقة مصنع الحديد شمال غربي عدن وسيطرت على الطريق الرابط بين منطقة الوهط في لحج وعدة مناطق في عدن, وذلك بفضل مساندة اللواء الأول الذي تم تشكيله مؤخرا في عدن.
 
ويذكر أن عدن تشهد منذ أشهر معارك كر وفر في جبهات عدة, بين المقاومة الشعبية من جهة وقوات صالح والحوثيين من جهة أخرى, وتسعى المقاومة إلى طرد الحوثيين والزحف إلى مناطق أخرى يسيطر عليها الانقلابيون.
 




قضايا وآراء
غريفيث