‏الحكومة تصف قبولها باتفاق ستوكهولم بالقرار الفاشل     السلام في عقيدة الحوثيين.. الحرب الدائمة أو الاستسلام المميت     مركز دراسات يكشف عن خسائر مهولة لقطاع الاتصالات باليمن منذ بداية الحرب     الحكومة تدعو مجلس الأمن إدانة الحوثيين بعد تورطهم بحادثة استهداف مطار عدن     الحكومة اليمنية تعلن نتائج التحقيقات في حادثة استهداف الحوثيين لمطار عدن بالصواريخ     مسلسل ويوثق الدولة الرسولية في تعز     النواب الأمريكي يصوت لصالح قرار عزل ترامب تمهيدا لإنهاء مستقبله السياسي     مشروع استراتيجي جديد.. محافظ شبوة يفتتح ميناء "قنا" النفطي والتجاري     الحكومة تؤكد التزامها بعدم تأثر الجانب الإنساني بعد تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية     انتصارات كبيرة للجيش في مأرب وعملية نوعية في الصومعة بالبيضاء     المصالحة الخليجية.. هل شعر الجميع بأهمية بطي صفحة الماضي     وفاة طفلة بتعز متأثرة برصاص قناص حوثي بعد أيام من معاناتها     تصنيف واشنطن مليشيا الحوثي "إرهابية" الحكومة والسعودية ترحب والحوثي يتوعد     مجلس النواب اليمني يشيد بقرار الولايات المتحدة تصنيف مليشيا الحوثي "جماعة إرهابية"     معناة شديدة الألم لمرضى يمنيين في مستشفيات ضعيفة التجهيزات (ترجمة خاصة)    

الخميس, 18 يونيو, 2015 11:03:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
تقدمت اليوم الخميس هيئة الدفاع عن الرئيس الأسبق محمد مرسي بطعن أمام محكمة النقض على الأحكام الصادرة بحقه، فيما يتصل بأعمال عنف وخطف وتعذيب وقتل محتجين فيما عرف بقضية أحداث قصر الاتحادية.
 
وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية في مصر " إن هيئة الدفاع عن الرئيس السابق محمد مرسي تقدمت بطعن أمام محكمة النقض أعلى محكمة مدنية في البلاد على الأحكام الصادرة بحقه فيما يتصل بأعمال عنف وخطف وتعذيب وقتل محتجين فيما عرف بقضية أحداث قصر الاتحادية.
 
وكانت محكمة جنايات القاهرة قد أصدرت في أبريل نيسان حكمها على مرسي و12 شخصا آخرين بينهم أعضاء كبار بجماعة الإخوان المسلمين منهم محمد البلتاجي وعصام العريان بالسجن المشدد 20 عاما لكل منهم في القضية.
 
وحكم على اثنين آخرين بالسجن المشدد عشر سنوات.
 
وطالبت هيئة الدفاع عن مرسي وبقية المحكوم عليهم في مذكرات الطعن بإلغاء الحكم وإعادة المحاكمة من جديد أمام إحدى دوائر محكمة جنايات القاهرة غير التي أصدرت حكمها بالإدانة.
 
وكان الرجال أدينوا بتهم تتصل بأعمال عنف وخطف وتعذيب وقتل محتجين أثناء مظاهرات في عام 2012.
 
ويوم الثلاثاء قضت محكمة جنايات القاهرة بإعدام مرسي والمرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع في قضية عرفت إعلاميا بقضية اقتحام السجون خلال انتفاضة عام 2011 التي أطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك.
 
ووصفت جماعة الإخوان المسلمين الأحكام بأنها "هي والعدم سواء" ودعت إلى انتفاضة شعبية يوم الجمعة.



قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ