حملة تنفذها شرطة السير بتعز لرفع العشوائيات من أسواق المدينة     تركيا تدشن أول فرقاطة عسكرية متطورة محلية الصنع     جولة حوار جديدة في الأردن وترقب للإفراج عن شخصيات كبيرة من سجون الحوثيين     مؤسسة "بيسمنت" الثقافية تقيم المعرض الفني الأول     محافظ شبوة يصل الرياض بعد ضغوط سعودية حول ميناء قنا البحري     النائب العام "الأعوش" يرفع دعوى قضائية ضد الرئيس هادي بسبب قرار الإقالة     مؤسسة بيسمنت تختتم مهارات تدريب في المناظرات وأليات البحث العلمي     مؤسسة نور الأمل تدشن برنامجها الجديد بكفالة ٩٠ يتيما في الأقروض بتعز     تهديد جديد للانتقالي بمنع مسؤولين في الحكومة من الوصول إلى عدن     وزير الشباب والرياضة يتفقد الأضرار بملعب 22 مايو بعدن     العقوبات الأمريكية ضد مليشيا الحوثي الإرهابية تدخل حيز التنفيذ ابتداء من اليوم الثلاثاء     دلالة التصنيف الأمريكي للحوثيين "منظمة إرهابية"     أول دولة عربية تمنع دخول وفد الحوثيين أراضيها بعد تصنيفهم "منظمة إرهابية"     عشرات القتلى والجرحى في مواجهات بالحديدة بين القوات المشتركة ومليشيا الحوثي الإرهابية     تصريحات تصعيدية للمجلس الانتقالي الموالي للإمارات رافضة لقرارات الرئيس هادي    

الاربعاء, 17 يونيو, 2015 07:05:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
تتواصل اليوم الأربعاء المواجهات العنيفة بين المقاومة الشعبية الموالية للشرعية من جهة وميليشيا الحوثي وصالح من جهة أخرى في محافظة مأرب شرقي اليمن.
 
وأفادت مصادر محلية في المحافظة إن مواجهات عنيفة مازالت متواصلة غرب مدينة مأرب، حيث تنفذ المقاومة هجمات نوعية لاستعادة تباب ومناطق سيطرت عليها ميليشيا الحوثي وصالح منذ أيام.
 
وأضاف المصدر إن رجال المقاومة تمكنوا من السيطرة على المنطقة المحيطة بـ"سد مأرب"، بعد معارك عنيفة دارت بين الطرفين، سقط فيها عشرات القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين.
 
 وكان الحوثيون كثفوا خلال الأيام الماضية هجماتهم في الجبهة الغربية لمأرب، واقتربوا من أحد أهم معاقل رجال القبائل المناوئين لهم، حيث تصدت لهم رجال المقاومة بشراسة، ما أجبرهم على التراجع في المواجهات.
 
يأتي ذلك بالتزامن مع غارات للتحالف العربي صباح اليوم، والتي دمرت العديد من الآليات التابعة للحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح.
 
وفي محافظة صعدة، شنت مقاتلات التحالف غارات ضد معاقل الحوثيين، أبرزها في مناطق "طلان" و"جزاع" بمديرية حيدان، ومنطقة "الملاحيط" بمديرية الظاهر الحدودية مع جيزان السعودية، كما استهدفت في مديرية "غمر"، ومدينة "ضحيان". وأسفرت الغارات عن سقوط قتلى وجرحى من الحوثيين.
 
 



قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ