ديمقراطية تونس في خطر     استشهاد ثلاثة مدنيين بقذيفة لمليشيا الحوثي على حي سكني شرق مدينة تعز     ضبط خلايا إرهابية تابعة لمليشيا الحوثي في أربع محافظات     مليشيا الحوثي تستأنف الهجوم على الحدود السعودية     يوم فني في تعز على سفوح قلعتها العريقة     محافظ مأرب يشيد بالوحدات الأمنية ودورها في تعزيز الأمن والاستقرار     مسلح حوثي يقتل والديه وهما صائمين بسبب رفضهم انضمامه لصفوف المليشيا     الفطرية في شخصية العلامة محمد بن اسماعيل العمراني     الموت البطيء في سجون الإمارات بعدن.. صحفي يروي تفاصيل الاعتقال والتعذيب     تفاصيل انهيار جبهة الزاهر بالبيضاء ومن أين جاءت الخيانة؟!     تخرج وحدات أمنية من منتسبي وزارة الداخلية في محافظة أبين     القاضي محمد بن إسماعيل العمراني.. مئة عام من الفقه والتعليم     السلالية.. العنف والتمييز العنصري     الملك سلمان يلتقي سلطان عمان والإعلان عن مرحلة جديدة من العلاقات بين البلدين     مسؤول في الجيش: المعركة مستمرة في البيضاء ومأرب والجوف بإشراف وزارة الدفاع    

الإثنين, 15 يونيو, 2015 06:39:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات خاصة
هدد المتحدث باسم جماعة الحوثيين محمد عبدالسلام اليوم الاثنين, بالبحث عن مسارات اخرى اذا لم تستطع الامم المتحدة ايصال وفد صنعاء العالق في جيبوتي.

ولا يزال وفد الحوثيين وحزب المؤتمر المشاركين في  مفاوضات جنيف عالقين بجيبوتي, بعد مرور ساعات من انطلاق المفاوضات في جنبف.

وقال عبدالسلام في تصريح لتلفزة " الميادين" بانه خلال الساعات القليلة سيكون هناك موقف حول قضية الذهاب إلى جنيف اذا تواصلت العرقلة في جيبوتي.

واضاف إن هناك إحتمال أن تعود طائرة وفد القوى السياسية اليمنية من جيبوتي إلى صنعاء.

وطالب المتحدث باسم الجماعة المسلحة, الأمم المتحدة إصدار بيان لتوضيح أسباب تأخير وفد صنعاء في جيبوتي.

ويتكون وفد الحوثيين وحزب المخلوع صالح الموجود في جيبوتي من 15 شخصا, وفقا لعبدالسلام.

واتهم  عبدالسلام من مقر اقامته بالعاصمة العمانية مسقط، المملكة العربية السعودية بتعطيل المفاوضات التي تسعى إلى تحقيق عملية السلام في البلد المضطرب والذي يدخل في الشهر الرابع.

وانطلقت في جنيف صباح اليوم الاثنين المفاوضات اليمنية بغياب ممثلي الحوثي وصالح,  لتأخر وصولهم لاسباب وصفت بالتقنية, والملاحية.

ودعا الأمين العام الأممي للتوصل إلى هدنة إنسانية لمدة أسبوعين على الأقل، بمناسبة حلول شهر رمضان. كما دعا إلى وقف إطلاق النار بين الفصائل المحلية، وانسحاب الجماعات المسلحة من المدن.




قضايا وآراء
انتصار البيضاء