"التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة     محمد آل جابر بريمر اليمن     تحرك دولي ومحلي واسع للتحقيق مع رئيس الوزراء معين عبدالملك في أكبر قضايا فساد     انتصار الريمي.. الإصرار على البقاء في زمن الحرب     معين عبدالملك لدى اليمنيين.. رئيس حكومة في عداد الموتى والمفقودين     محافظ مأرب يترأس اجتماعا طارئا للجنة الأمنية حول مستجدات المحافظة     حرب الأيام الثابتة    

الأحد, 14 يونيو, 2015 11:20:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
كشف العميد صادق سرحان رئيس المجلس العسكري في تعز قائد اللواء 22 مشاة، عن صدور أوامر من رئاسة الجمهورية "في وقت سابق" بتجنيد خمسة آلاف جندي بتعز لرفد المعسكرات بعد تمرد بعض الجنود.
 
وأضاف العميد سرحان في مقابلة له على قناة يمن شباب الفضائية مساء اليوم إن المجلس يرفع تقارير يومية لرئاسة هيئة الأركان وغرفة العمليات المتواجدة في مارب، وتقديم طلبات واحتياجات مقاومة تعز من السلاح والرواتب.
 
وذكر سرحان إن الالتفاف الشعبي حول المقاومة الشعبية هو سر صمودها في وجه المليشيا الانقلابية، وأن قيادة المقاومة التقت قيادات الأحزاب في المحافظة واتفقوا على دعوة جميع أبناء تعز للانخراط في صفوف المقاومة للدفاع عن تعز.
 
وقال العميد سرحان إن المقاومة طلبت من هيئة الأركان والعمليات تزويدها بأسلحة نوعية لدعم المقاومة من أجل تحقيق الانتصارات والدفاع "بشكل إيجابي أكثر"، مشيراً الى أن المقاومة حصلت على دعم بالأسلحة من قبل التحالف ولكن بشكل خفيف.
 
وعن أولويات المجلس العسكري قال سرحان إن الأهم هو ترتيب الوضع الأمني وكسر الحصار الذي تفرضه المليشيا الانقلابية، حسب قوله.
 
وتوعد العميد سرحان، الجنود والقيادات العسكرية الذين يستخدمهم صالح لقتل الأبرياء بالمحاسبة، مضيفاً أن على عناصر المليشيا أن يعودوا إلى محافظاتهم "قبل فوات الأوان".




قضايا وآراء
انتصار البيضاء