قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة     محمد آل جابر بريمر اليمن     تحرك دولي ومحلي واسع للتحقيق مع رئيس الوزراء معين عبدالملك في أكبر قضايا فساد     انتصار الريمي.. الإصرار على البقاء في زمن الحرب     معين عبدالملك لدى اليمنيين.. رئيس حكومة في عداد الموتى والمفقودين     محافظ مأرب يترأس اجتماعا طارئا للجنة الأمنية حول مستجدات المحافظة    

صورة من الارشيف

الجمعة, 30 يناير, 2015 09:46:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات


قتل ضابط أمني يمني برصاص مسلحين يشتبه بانتمائهم لتنظيم القاعدة في لحج (جنوب البلاد).

وقالت مصادر أمنية لوكالات ان مسلحان يرجح بانتمائهما لتنظيم القاعدة، اغتالا ضابطاً في البحث الجنائي بالحوطة يوم الجمعة.

وأوضحت المصادر " أن المسلحين، كانا يستقلان دراجة نارية، اغتالا المساعد رفعت محمد فضل، في أحد أحياء مدينة الحوطة، ولاذا بالفرار.

واغتيل العشرات من الضباط الأمنيين والعسكريين في عمليات متكررة نفذتها عناصر التنظيم، وسط عجز السلطات المركزية عن وضع حد لاستهداف كوادرها الأمنية والعسكرية، خلال الثلاث سنوات الماضية..

وفي " الملاح" ـ احدى مدن محافظة لحج اليمنية ـ اندلعت صباح الجمعة اشتباكات بين وحدات الجيش، ومسلحين يتبعون ما يعرف بـ"الحراك الجنوبي".

وذكرت مصادر اعلامية " إن 5 جنود أصيبوا جراء الاشتباكات، التي اندلعت بين مسلحين يتبعون الحراك الجنوبي وقوات عسكرية قدمت من قاعدة العند.

وأوضحت أن العشرات من المسلحين انتشروا في المنطقة فارضين حصاراً على الموقع العسكري التابع لقوات الجيش، واشتبكوا مع جنود قوة عسكرية قدمت من قاعدة العند كانت في طريقها إلى الموقع العسكري المحاصر بمنطقة "الملاح".
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء