كأس العالم في قطر.. كاتب غربي ينتقد ترويج المثلية في البلدان العربية     استغلال الموقع الرسمي.. الكشف عن قيام النائب العام السابق بتوظيف 100 شخص     الإعلان عن تفاهمات يمنية جديدة في الأردن     ما دور السعودية في دفع الحوثيين لقتل علي عبد الله صالح؟!     في سجن تابع للإمارات.. أسرة القيادي الإصلاحي "الدقيل" تناشد المجلس الرئاسي التدخل للإفراج عنه     تفاصيل انقلاب 2017 في القصور الملكية السعودية     حدادا على أرواح أطفال السرطان.. إيقاد الشموع في جنيف تنديدا بجرع الدواء المنتهية     رحيل فقيد اليمن وشاعرها الكبير عبدالعزيز المقالح     ندوة دولية حول بناء السلام وإعادة إعمار يمن ما بعد الحرب     كرة القدم العربية في كأس العالم بقطر     إصابة مدني بقناصة في حي الروضة بتعز     الحكم بالإعدام على قاتل الطفلة مها مدهش     منديال قطر.. إعادة للعرب قبسا من الأمجاد     قراءة في المدوّنة الحوثية للوظيفة العامة (1- 3)     مناهج الدراسة حين تشوه شكل الجزيرة العربية بين الطلاب    

السبت, 13 يونيو, 2015 09:45:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
اتهمت مصادر محلية، بمديرية همدان (شمال العاصمة صنعاء) اللواء الركن محمد الحاوري، قائد المنطقة العسكرية السادسة، المقال، بالوقوف وراء حملة المداهمات والاعتقالات الواسعة التي تشهدها قرية "الحاوري"، إحدى أكبر القرى بمديرية همدان منذ صباح اليوم السبت.
 
وأوضحت المصادر أن مسلحين يتبعون اللواء الحاوري يقومون منذ صباح السبت بحملة اعتقالات في صفوف الشباب المؤيدين للشرعية الدستورية في القرية، مشيرة إلى أن عدداً من الأطقم العسكرية ما تزال تنتشر في أرجاء قرية "الحاوري" ومحيطها، في الوقت الذي يقوم مسلحون حوثيون وآخرون من أتباع اللواء الحاوري بمداهمة المنازل، واعتقال قرابة 8 من شباب القرية منذ الصباح.
 
وتأتي هذه الحملة، بعد أيام من وقوع انفجار غامض، أودى بحياة 2 من أبناء قرية "الحاوري" كانوا متواجدين في "محراس" قات، حيث اتهم سكان القرية مليشيات الحوثي بالوقوف وراء عملية التفجير، التي أدت إلى مقتل اثنين من شباب القرية، بالإضافة إلى قيام المليشيات باعتقال 2 آخرين بحجة أنهم كانوا يعدون لزرع عبوة ناسفة.
 
وقد أعرب سكان المنطقة، عن استيائهم من حملة المداهمات والاعتقالات، محملين اللواء الحاوري مسؤولية الانتهاكات التي ترتكب بحق أبناء القرية، وكذا مسؤولية تعريض حياة المختطفين من أبناءها للمخاطر.
 
ويعتبر اللواء الحاوري من القيادات العسكرية الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح، حيث كان من أبرز القادة الذين سهلوا دخول مليشيات الحوثي وسيطرتها على معسكرات الجيش وعلى مدينة عمران وكذا العاصمة صنعاء، في سبتمبر الماضي.
 




قضايا وآراء
مأرب